الاقصائيات الإقليمية لمسابقة تحدي القراءة العربي برسم الموسم الدراسي 2019-2020 بسيدي بنور

التعليم
13 مارس 2020آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
الاقصائيات الإقليمية لمسابقة تحدي القراءة العربي برسم الموسم الدراسي 2019-2020 بسيدي بنور
رابط مختصر

دكالة 24:

تنظم المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بسيدي بنور يومي 17 و18 مارس 2020 بمؤسسة التفتح الفني والأدبي فاطمة الفهرية بسيدي بنور، الإقصائيات الإقليمية لمسابقة تحدي القراءة العربي في دورتها الخامسة برسم الموسم الدراسي 2019-2020.
وسيشارك في هذه الإقصائيات تلميذات وتلاميذ مؤسسات التعليم الابتدائي والثانوي الإعدادي والتأهيلي العمومية والخصوصية، والذين تأهلوا على صعيد الإقصائيات المحلية التي أجريت داخل المؤسسات التعليمية المنخرطة في تحدي القراءة العربي، وفق مايلي:
-المرحلة الأولى: من المستوى الأول إلى الثالث ابتدائي: 03 مؤهلين عن كل مؤسسة.
-المرحلة الثانية: من المستوى الرابع إلى السادس ابتدائي: 03 مؤهلين عن كل مؤسسة.
-المركلة الثالثة: من الأولى إلى الثالثة إعدادي: 03 مؤهلين عن كل مؤسسة إعدادية.
-المرحلة الرابعة: من الجدع المشترك إلى الثانية من سلك البكالوريا: 03 مؤهلين عن كل مؤسسة.
ويتقدم التلاميذ الذين تأهلوا لمقابلة لجنة التحكيم التي ستحدثها المديرية الإقليمية لهذا الغرض، مرفوقين بجوازات السفر الخمسة التي تتضمن ملخصات للكتب الخمسين المقروءة، حيث تراهن المديرية الإقليمية من خلال تفعيل هذه المسابقة على التشجيع على الفعل القرائي داخل المؤسسات التعليمية.
وجدير بالذكر أن مديرية سيدي بنور تألقت في النسخ الأربعة السابقة من هذه المسابقة، حيث احتل التلميذ معاد قرواني خلال الموسم الدراسي المنصرم المرتبة الرابعة وطنيا وحضر الحفل الختامي للمسابقة بدبي بالإمارات العربية المتحدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.