توقيف شابين لتورطهما في عدم الامتثال لإجراءات حالة الطوارئ الصحية

قضايا و حوادث
21 مارس 2020آخر تحديث : منذ أسبوعين
توقيف شابين لتورطهما في عدم الامتثال لإجراءات حالة الطوارئ الصحية
رابط مختصر

دكالة 24: متابعة

تمكنت المصالح الأمنية المختصة بامنتانوت،  ليلة اليوم الجمعة 20 مارس ، من اعتقال شابين، رفضا الامتثال لحالة الطوارئ الصحية التي أعلنت عنها السلطات العمومية المغربية.
مصدر مطلع للجريدة، أوضح أن المعنيين بالأمر حاولت دورية مشتركة تضم أفراد من الأمن الوطني والقوات المساعدة اقناعهما و ذلك بمغادرة الشارع والعودة الى منازلهما لما في ذلك من حماية لهما من فيروس كورونا المستجد ووقاية لأقاربهما، الا أنهما رفضا الامتثال، مما اضطر معه عناصر الدورية الى ايقافهما واقتيادهما الى مخفر الشرطة.

هذا وفور اخبار النيابة العامة المختصة بالموضوع، أعطى وكيل الملك لدى ابتدائية امنتانوت تعليماته الصارمة بوضع المتهمين رهن تدابير الحراسة النظرية وتقديمهما يوم غذ السبت 21 مارس، أمام أنظاره قصد اتخاذ المتعين في حقهما طبقا للقانون.
ويشير الفصل 308 من القانون الجنائي: “كل من قاوم تنفيذ أشغال أمرت بها السلطة العامة أو صرحت بها يعاقب بالحبس من شهرين إلى ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن مائتي درهم، ولا تتجاوز مبلغ التعويضات”، وتضيف الفقرة الثانية من نفس المادة القانونية أنه: “أما الأشخاص الذين يعترضون على تنفيذ هذه الأشغال بواسطة التجمهر أو التهديد أو العنف فإنهم يعاقبون بالحبس من ثلاثة أشهر إلى سنتين وبالغرامة المشار إليها في الفقرة السالفة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.