ولي عهد أبوظبي يستقبل الجنرال دوكور دارمي بلخير الفاروق المفتش العام للقوات المسلحة الملكية قائد المنطقة الجنوبية

doukkala24
أخبار دولية
29 سبتمبر 2021آخر تحديث : منذ سنتين
ولي عهد أبوظبي يستقبل الجنرال دوكور دارمي بلخير الفاروق المفتش العام للقوات المسلحة الملكية قائد المنطقة الجنوبية

دكالة 24:و م ع

استقبل سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية أمس الثلاثاء بأبوظبي الجنرال دوكور دارمي، بلخير الفاروق، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، قائد المنطقة الجنوبية.

و ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) أن الجانبين بحثا خلال اللقاء العلاقات الثنائية الأخوية بين البلدين والتعاون والتنسيق المشترك في المجالات والشؤون العسكرية والدفاعية وسبل تطويرها.

و خلال هذا الاستقبال، يضيف ذات المصدر، أبلغ المفتش العام للقوات المسلحة الملكية قائد المنطقة الجنوبية، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تحيات صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، ومتمنياته له بدوام الصحة والسعادة، ولدولة الإمارات وشعبها مزيدا من التقدم و الازدهار، موضحا أن  سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان حمله من جهته تحياته إلى جلالة الملك، متمنيا لجلالته دوام الصحة والسعادة و للمملكة المغربية وشعبها الشقيق التقدم والرخاء في ظل قيادة جلالته الحكيمة.

و استعرض الجانبان خلال اللقاء  الذي حضره الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية، والفريق الركن عيسى سيف بن عبلان المزروعي نائب رئيس أركان القوات المسلحة ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي،عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

و كان الجنرال دوكوردارمي بلخير الفاروق، قد أجرى أيضا مباحثات مع  اللواء الركن صالح بن مجرن العامري قائد العمليات المشتركة بوزارة الدفاع الاماراتية ، وذلك في إطار التشاور والتنسيق المستمرين بين الأشقاء بما يدعم التواصل بين البلدين ويؤسس لعلاقات متطورة في مجالات التعاون العسكري.

و ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية أن اللواء الركن صالح بن مجرن العامري أشاد خلال اللقاء ، بتطور مسار العلاقات الأخوية، التي تجمع البلدين، مؤكدا عمق العلاقات الأخوية التي تجمع بين دولة الإمارات والمملكة المغربية والحرص المستمر على تعزيزها وتنمية التعاون المشترك في المجالات كافة في ظل دعم ورعاية قيادتي البلدين الشقيقين.

و أكد الجانبان خلال اللقاء  على عمق العلاقات الثنائية، ومستوى التنسيق المشترك بين البلدين في الشؤون العسكرية والدفاعية، والتي تسهم في تعزيز التعاون والعمل المشترك بينهما لما فيه مصلحة البلدين.

كما استُقبل المفتش العام للقوات المسلحة الملكية قائد المنطقة الجنوبية بواحة الكرامة بأبوظبي من قبل الشيخ خليفة بن طحنون آل نهيان مدير مكتب شؤون أسر الشهداء في ديوان ولي عهد أبوظبي، حيث استعرض لدى وصوله تشكيلة من حرس الشرف ثم وضع إكليلا أمام نصب الشهيد الذي يتكون من 31 لوحا ،يستند كل منها على الآخر كرمز للوحدة والتكاتف والتضامن بين قيادة دولة الإمارات وشعبها و جنودها الأبطال.

و قدم الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان خلال جولة قام بها المسؤول المغربي في مختلف أنحاء الواحة شرحا وافيا عن مرافقها التي ترمز إلى بطولات أبناء دولة الإمارات البواسل وتضحياتهم وتعبر عن الكثير من القيم والدلالات الوطنية الجليلة، مختتما جولته بتسجيل كلمة في سجل الزوار تعبر عن تقديره لبطولات وتضحيات شهداء دولة الإمارات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!