أستاذة في ضيافة الأمن بسبب تعنيفها تلميذ قاصر

doukkala24
قضايا و حوادث
11 يناير 2022آخر تحديث : منذ سنتين
أستاذة في ضيافة الأمن بسبب تعنيفها تلميذ قاصر

دكالة 24:

أوقفت عناصر الأمن بمدينة بني ملال يوم  أمس الاثنين 10يناير الجاري، أستاذة بمدرسة خصوصية، وذلك على خلفية تورطها في قضية تعنيف تلميذ قاصر يدرس بنفس المؤسسة.

و حسب مصادر محلية، فالتلميذ تعرض لعنف جسدي من طرف معلمته، بحر الأسبوع المنصرم، بإحدى المدارس الخصوصية في مدينة بني ملال، ما تسبب له في فقدان الوعي ونقله في غيبوبة إلى مستعجلات المستشفى الجهوي ببني ملال، حيث كانت حالة الطفل الصحية جد حرجة.

و أضافت ذات المصادر، أن التلميذ تعرض لضربات على مستوى الرأس من طرف معلمته، بسبب كتاب مدرسي، الشيء الذي عجل بنقل الطفل إلى مستعجلات بني ملال، لكن نظرا لخطورة الأمر، تم توجيهه على وجه السرعة إلى إحدى المستشفيات بمدينة الدار البيضاء .

هذا و أعلنت المديرية الإقليمية للتعليم ببني ملال في بلاغ لها ، أنهـا وفـور عـلـمـهـا بالموضوع، سارعت إلى الـتواصل المباشر مع مختلف الأطراف وتتبع تطورات هذا الوضع بتنسيق مع عائلة التلميذ وإدارة المؤسسة التعليمية كما أنها قامت بتكليف لجنة إقليمية للبحث والتقصي في الموضوع، من أجل اتخاذ الإجراءات الإدارية المناسبة ، كما تقوم بالتنسيق والتتبع مع السلطات القضائية المختصة من أجـل تحديد حدود المسؤوليات في الموضوع ، كما تتابع الوضع الصحي للتلميذ، ومواكبة تطورات حالته الصحية بالتنسيق مع عائلته.

وأشارت المديرية الإقليمية للتعليم في ذات البلاغ، أنها لن تتوانى في حماية جميع مكونات المجتمع المدرسي من كل مظاهر العنف وأشكاله، وأنها ستتخذ كل التدابير والإجراءات القانونية والإدارية في سبيل ذلك .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!