مقنعون مدججين بالسكاكين يزرعون الرعب في نفوس ساكنة الجديدة

doukkala24
قضايا و حوادث
5 أبريل 2022آخر تحديث : منذ سنتين
مقنعون مدججين بالسكاكين يزرعون الرعب في نفوس ساكنة الجديدة

دكالة 24:

زرعت عصابة ملثمة الرعب في نفوس ساكنة حي “الضحاك” بمدينة الجديدة، وذلك مساء يوم أمس الإثنين، ثاني أيام الشهر الفضيل.

وحسب ما أوردته مصادر محلية، فإن أفراد العصابة البالغ عددهم حوالي 40 فردا، وجلهم من القاصرين، كانوا يخفون وجوههم بأقنعة ويحملون سكاكين من الحجم الكبير، وقد حلوا حوالي الساعة العاشرة مساء بأحد أحياء عاصمة دكالة، وألحقوا أضرارا مادية بممتلكات خاصة، إثر رشقهم بالحجارة محلات تجارية وسيارات مركونة في الشارع العام.

ذات المصادر أكدت أن إحدى السيارات التي تم رشقها تعود لموظف ينتسب للمديرية العامة للأمن الوطني، في حين أن المواطنين كانوا يراقبون هذه الأعمال التخريبية من نوافذ منازلهم والرعب يملأ قلوبهم.

وأضافت المصادر نفسها أن المسؤولين عن هذه الأعمال التخريبية كانوا في حالة هستيرية، حيث رشقوا بالحجارة كل ما بدا لهم، وكسروا أي شيء صادفوه في طريقهم.

وسرعان ما انتقلت عناصر من الفرقة المدنية، التابعة للمصلحة الإقليمية للشرطة القضائية لدى الأمن الإقليمي للجديدة، على متن سيارة النجدة (PS)، وعناصر من فرقة الدراجين بالزي الرسمي، إلى الحي المذكور، حيث تمت مطاردة أفراد العصابة الذين لاذ معظمهم بالفرار، في حين أن آخرين عرضوا رجال الأمن للخطر إما عبر رشقهم بالحجارة أو تصويب شهب نارية في اتجاههم.

وأوردت المصادر سالفة الذكر أن هذا التدخل الأمني أسفر عن إصابة شرطي بالزي المدني، من الفرقة المدنية، في يده اليسرى، فيما نجا شرطي آخر، بالزي العسكري، من إصابة خطيرة في الرأس، جراء رشقه بحجرة ارتطمت بالخوذة الواقية التي كان يرتديها.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم القبض على قاصر واحد من بين أفراد هذه العصابة، حيث وضع تحت تدبير المراقبة القضائية، للبحث معه، تحت إشراف النيابة العامة المختصة لدى استئنافية الجديدة.

وتتواصل التحريات من طرف عناصر الشرطة من أجل تحديد هوية باقي المشتبه فيهم وتوقيفهم، استعانة بأقوال الموقوف، وكذا بأي كاميرات مراقبة رصدتهم أثناء فرارهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!