محكمة الإستئناف بالدار البيضاء ترفع من العقوبة الحبسية ضد الانفصالي “فيصل البهلول” الملقب ب “بوخنونة”

doukkala24
قضايا و حوادث
13 أبريل 2022آخر تحديث : منذ سنتين
محكمة الإستئناف بالدار البيضاء ترفع من العقوبة الحبسية ضد الانفصالي “فيصل البهلول” الملقب ب “بوخنونة”

دكالة 24:متابعة

قررت محكمة الإستئناف بالدار البيضاء رفع العقوبة الحبسية ضد الانفصالي “فيصل البهلول” من سنتين إلى ثلاث سنوات نافذة.

وحسب ما أفادت به مصادر مطلعة، فقد توبع فيصل البهلول بتهم “التحريض على المس بالسلامة الداخلية للدولة، والتحريض على ارتكاب جنايات وجنح ضد أفراد القوات العمومية والأشخاص، عبر وسيلة تحقق شرط العلانية، والسب والقذف، وإهانة هيئات دستورية وهيئات منظمة وموظفين عموميين بمناسبة أدائهم لوظيفتهم بسببها”.

وكانت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية قد ألقت القبض على البلطجي الموالي لجبهة البوليساريو الانفصالية، المدعو فيصل البهلول والمُلقّب بـ”بوخنونة”، يوم الثلاثاء 16 دجنبر 2021، وذلك على مستوى مطار محمد الخامس الدولي، بمدينة الدار البيضاء.

وحسب ذات المصادر، فإن عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية اقتادت الموقوف فيصل البهلول من أجل إخضاعه للتحقيق، وذلك على خلفية تورطه في توجيه تهديدات إرهابية للمغرب خلال فترة تواجده بإسبانيا.

وكانت السلطات الإسبانية قد ألقت القبض على “بوخنونة” بمدينة بلباو، يوم 30 مارس 2021، بتهمة توجيه تهديدات إرهابية ضد المغرب. هذا البلطجي الموالي لجبهة البوليساريو، كان قد عمد إلى توجيه تهديدات إرهابية للمملكة، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وعلى ما يبدو، فإن البهلول لم يكن ينوي التوقف عند ذلك الحد، فقد شوهد في مناسبتين وهو يتجول حول القنصلية المغربية في بلباو.

وفي هذا الصدد، يمكن التذكير بالهجمات المتعددة التي نفذها بلطجية البوليساريو ضد القنصليات المغربية في هولندا (في أوتريخت خلال شهر يناير 2021 وفي دن بوش في شهر مارس 2021).

خلال شهر نونبر 2020، هاجم انفصاليون قنصلية المملكة في فالنسيا. وخلافا للاتفاقيات والمعاهدات الدولية، يهاجم بلطجية البوليساريو رموز المملكة وخاصة علمها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!