بوادر فشل القمة العربية فى الجزائر بعد اعلان قادة عرب غيابهم لدواعي أمنية والرقم آخذ في الازدياد

doukkala24
أخبار دولية
23 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
بوادر فشل القمة العربية فى الجزائر بعد اعلان قادة عرب غيابهم لدواعي أمنية والرقم آخذ في الازدياد

دكالة 24:

تأكد اليوم الأحد أن  أربعة من القادة العرب سيتغيبون عن القمة العربية التى تحتضنها الجزائر مطلع شهر نفمبر المقبل  لدواعي أمنية والرقم آخذ في الازدياد.

أعلن بلاغ صادر عن  الرئاسة الجزائرية نشر فى وقت متأخر، من مساء أمس  السبت،  بأن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان،  اعتذر عن حضور القمة العربية التي ستعقد في الأول من نوفمبر في الجزائر امتثالا لنصائح وتوصيات الأطباء بتجنب السفر. .

ديوان مملكة البحرين أكد ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، لن يحضر القمة فى الجزائر- لاسباب لم يشرحها-  و سيمثله في القمة نائب رئيس مجلس الوزراء، محمد بن مبارك آل خليفة.

ديوان السلطان  العماني أكد  بدوره أيضا، أن السلطان  هيثم بن طارق، لن يشارك بنفسه فى القمة العربية بالجزائر  وأرسل مكانه  نائب رئيس الوزراء الممثل الخاص للسلطان، أسعد بن طارق آل سعيد.

الرئيس اللبناني ميشال عون،  سيغيب عن القمة العربية فى الجزاىر لاعتبارات تخص انتهاء عهدته الرئاسية في 31 أكتوبر الجاري، ومن المتوقع أن يرسل مكانه  رئيس الحكومة نجيب ميقاتي .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!