مصرع تلميذ متأثرا بجروح خطيرة

doukkala24
قضايا و حوادث
15 أبريل 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
مصرع تلميذ متأثرا بجروح خطيرة

دكالة 24:

أوردت مصادر إعلامية محلية بسطات، أن تلميذا كان يتابع دراسته الثانوية بالسنة الأولى باكالوريا بالثانوية التأهيلية البحثري بجماعة خميس سيدي محمد بن رحال، والتابعة للمديرية الاقليمية للتعليم بسطات، قد لقي مصرعه داخل قسم العناية المركزة بمستشفى الحسن الثاني متأثرا بجروح خطيرة، قيل أنها نجمت عن تبادل لإطلاق وابل من الأحجار من طرف تلاميذ فيما بينهم، لحظات بعد خروجهم من فصولهم الدراسية.
عناصر الدرك الملكي بذات المنطقة، فتحت تحقيقاتها الفورية في الحادث تحت اشراف قائد السرية وبتعليمات من النيابة العامة المختصة، و بعد توسيع دائرة البحث والتقصي، تم توقيف 10 تلاميذ يشتبه في علاقتهم بالموضوع من بينهم اثنين قاصرين، حيث تم وضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية تمهيدا لإحالتهم على انظار العدالة.

هذا وكشفت ذات المصادر، أن موجه حزن واستياء تسود بين صفوف تلاميذ وتلميذات المؤسسة وباقي أطرها التربوية والإدارية على خلفية الواقعة التي ألقت بظلالها على المشهد التعليمي خلال هذا الشهر الفضيل، مما جعل الجميع يصطفون في ساحة المؤسسة صباح اليوم السبت لتلاوة الفاتحة على روح الفقيد.
و كشفت مصادر أخرى، أن المنطقة عاشت مساء يوم أمس الجمعة حربا بين تلاميذ تراشقوا فيما بينهم بالحجارة عندما نشب عراك بين تلميذين منهم ينتمي كل واحد منهما لدوارمعين، الامر الذي خلف مصابين نقلا إلى المستشفى الاقليمي بمدينة سطات قبل أن يلفظ أحدهم أنفاسه الأخيرة بالمستشفى الامر الذي خلف موجة استنفار في صفوف الدرك الملكي بالمنطقة.
و قالت ذات المصادر، ان الحادث عجل بعناصر الضابطة القضائية لمداهمة منازل العديد من المشتبه في مشاركتهم في الضرب والجرح المفضيين إلى الموت، وتوقيفهم واقتادهم صوب مركز الدرك من اجل مواصلة التحقيق معهم في هذه النازلة، فيما لازالت مصالح الدرك تواصل ابحاثها من اجل توقيف جميع المتورطين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!