بلاغ صحفي:المهرجان الوطني للدقة والإيقاعات الدورة السادسة عشر بتارودانت أيام: 21- 22- 23 يوليوز 2023

doukkala24
تقافة و فنون
14 يوليو 2023آخر تحديث : منذ 10 أشهر
بلاغ صحفي:المهرجان الوطني للدقة والإيقاعات الدورة السادسة عشر بتارودانت أيام: 21- 22- 23 يوليوز 2023

دكالة 24:

 تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، تنظم وزارة الشباب والثقافة والتواصل –قطاع الثقافة- بشراكة مع المجلس الجماعي لتارودانت والمجلس الإقليمي لتارودانت وبتعاون مع عمالةإقليم تارودانت، الدورة السادسة عشرة للمهرجان الوطني للدقة والإيقاعات خلال الفترة الممتدة من 21 إلى 23 يوليوز 2023.

 و نظرا لكون هذا الفن يجسد عنصرا أساسيا من الهوية الثقافية المغربية، أصبح من الضروري مواصلة صيانته والحفاظ عليه والتعريف به، وضمان استمراريته ونقله للأجيال القادمة ودعم الفرق العاملة على إحيائه.

على هذا الأساس وضعت وزارة الشباب والثقافة والتواصل –قطاع الثقافة- مخططا للمحافظة على فن الدقة كمثيلاتها من الفنون الأصيلة التي يزخر بها بلادنا.

و تجمع هذه الدورة بين الجانب الاستعراضي الشعبي والاحتفالي بمشاركة جميع المدن المغربية التي تمثل فن الدقة مثل تارودانت، مراكش ودمنات، إضافة إلى الجانب الفكري حيث سيتم تنظيم محاضرة في موضوع الفنون الشعبية والروابط التي تربطها بفن الدقة بمشاركة باحثين ومفكرين ومهتمين في هذا الميدان.

و تتضمن فقرات المهرجان لحظة وفاء واعتراف من خلال تكريم أعلام هذا التراث، تقديرا لمسيرتهم الفنية المميزة ولعطائهم المشهود له ولما بدلوه من مجهود وافر في الحفاظ عليه.

4efe9fa6 74a3 4a50 88e9 ab0889f3bc54 - دكالة 24

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!