أمسية زجلية – حكواتية – ثقافية “المكتبة الصيفية بالجديدة”

doukkala24
2023-08-11T20:27:17+00:00
2023-08-11T20:34:09+00:00
تقافة و فنون
11 أغسطس 2023آخر تحديث : منذ 9 أشهر
أمسية زجلية – حكواتية – ثقافية “المكتبة الصيفية بالجديدة”

دكالة 24:جبران حاد

تحت شعار: القراءة سفر، وبمناسبة اليوم الوطني للمهاجر الذي يصادف العاشر من غشت من كل سنة، نظمت المكتبة الصيفية بالجديدة أمسية خصصت للحكي الشعبي وقراءات زجلية ووصلات موسيقية ملتزمة بمشاركة حفيظة حمود، عبد الكريم ماحي، فاطمة بلعروبي، فتيحة بلالي، محمد بلمجهد، مصطفى بنوماص، ياسين الخمليشي، بديعة القضيوي ومحمد نفاع من تقديم وتسيير نوال شريف.

برنامج هاته الأمسية الليلية والتي أقيمت بساحة نور القمر “شاطئ دوفيل بالجديدة” تضمنت عروض للحكي الشعبي من التراث المغربي، و قراءات زجلية و كذا عروض موسيقية من إحياء توفيق البوشيتي، استحسنها الحضور الوازن الذي كان مزيجا من زوار مدينة الجديدة من جميع الفئات العمرية وشخصيات ثقافية أضفت روحا ورونقا لهاته الأمسية، وذلك ترسيخا لدور الثقافة والفن والكتاب في تنمية الناشئة وتطويرا للتنمية الثقافية الذاتية.

للإشارة عرفت هذه التظاهرة الثقافية تنظيم محكم وإحترافي من طرف طاقم الجمعية الوطنية للشؤون الثقافية بالجديدة وشركاءها: عمالة إقليم الجديدة، المكتب الشريف للفوسفاط، المديرية الإقليمية للثقافة بالجديدة، جماعة الجديدة وصالون مازاغان للثقافة والفن بالجديدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!