اليوم بالمحكمة الابتدائية بتيزنيت :قضية القنص العشوائي و اختراق إجراءات حالة الطوارئ الصحية

Ahmed Massili
قضايا و حوادث
7 مايو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
اليوم بالمحكمة الابتدائية بتيزنيت :قضية القنص العشوائي و اختراق إجراءات حالة الطوارئ الصحية

دكالة 24: الحسين العلالي

ينتظر ان تبت المحكمة الابتدائية لمدينة تزنيت زوال اليوم الخميس في قضية القنص العشوائي و اختراق إجراءات حالة الطوارئ الصحية يتابع فيها ثلاثة أشخاص ينحدر ون من جماعة القليعة بنفود عمالة انزكان ايت ملول ضبطوا بداية الأسبوع الحالي بمنطقة ايت احمد بأنزي بإقليم تزنيت من قبل مصالح المديرية الإقليمية للمياه والغابات ومصالح السلطة المحلية لانزي الذين اعتقلوا في حينه شخصان ووجد لحظتها بهيكل سيارتهم الرباعية الدفع آثار دم الحيوان وأكياس بلاستيكية ومعدات الصيد وغزلان تم قنصهم ضدا على القانون في ما نجح صديقهم الثالث من الفرار الي وجهة غير معلومة لكن فراره لم يدم طويلا حيث تم اعتقاله في اليوم الموالي َوتمت احالته على أنظار الحراسة النظرية بمعية زملائه تحت إشراف النيابة العامة المختصة والتي تتابعهم بالقنص العشوائي غير القانوني وخرق حالة الطوارئ الصحية خاصة في عز كورونا.
ومعلوم ان صيد الغزال يعاقب عليه القانون باعتباره وحيش يمنع اصطياده كما أنه وفي ظل أزمة كورونا فرضت السلطات المغربية حالة الطوارئ الصحية التي تمنع مزاولة اي نشاط ترفيهي ومنه القنص.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!