شريط صوتي يضع قائد مقاطعة تحت طائلة المساءلة

Ahmed Massili
قضايا و حوادث
26 مايو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
شريط صوتي يضع قائد مقاطعة تحت طائلة المساءلة

دكالة 24:

أسقطت ثلاثة كيلوغرامات من الفستق و”الكركاع” واللوز و”الزريعة” رجل سلطة برتبة قائد، بإقليم الناظور، بعد إخضاع شريط صوتي إلى الخبرة، تحدث فيه مع شخص آخر انتحل صفة طباخ في جمعية خيرية، “تفاهما” على استفادة القائد من حصة من المحجوزات.

وتحركت وزارة الداخلية للتحقيق في مضمون الشريط الصوتي، الذي كان يتحدث فيه رجل السلطة (قائدة المقاطعة الأولى) مع شخص انتحل صفة طباخ في الجمعية الخيرية الإسلامية دار الأطفال بالناظور، وطلب منه الحضور إلى مقر الخيرية لتسلم حصته من مواد غذائية مختلفة، حجزت من قبل مصالح العمالة ووضعت رهن إشارة المؤسسة لاستفادة النزلاء منها.

وقال الشخص المتصل (وهو عون سلطة سابق يقيم في إسبانيا في إطار اللجوء السياسي) لرجل السلطة، إن المحجوزات تتكون من كميات كبيرة من الفواكه الجافة، مثل الفستق و”الكركاع” واللوز ونوع من “الزريعة”، إضافة إلى مواد غذائية أخرى وملابس حجزت من محلات تجارية قامت بها مصالح العمالة خلال رمضان.

وأظهر مقتصد الخيرية لرجل السلطة أن العادة جرت أن يأخذ كل واحد نصيبه من المحجوزات، دون أن يترك له أي فرصة للرفض أو القبول، بعد أن قال له “خليت ليك ثلاثة كيلو من “البيسطاش” واللوز و”الكرعاع” دوز خودهم”.

وفي شريط آخر سمع صوت رجل السلطة (حوالي 36 سنة التحق بالناظور قبل عام) يقول للمتصل إنه وصل إلى الخيرية، ووجد الشيخ هناك، قبل أن يطمئنه “المقدم” أن حصته في الحفظ والصون، ويمكن له أن يأخذها في أي وقت.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!