انتكاسة جديدة لجبهة البوليساريو

Ahmed Massili
أخبار دولية
2 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
انتكاسة جديدة لجبهة البوليساريو

دكالة 24: متابعة

قضت المحكمة العليا الإسبانية، وهي أعلى هيئة قضائية في البلاد، بمنع الإستخدام المؤقت أو الدائم، للأعلام ” غير الرسمية “، أو أي تعبير سياسي آخر، سواء داخل المباني العامة أو خارجها.

ويشكل قرار المحكمة هذا، انتكاسة جديدة لجبهة البوليساريو، التي تخسر مرة بعد أخرى، المزيد من  المساحة في إسبانيا. وحسب قرار المحكمة، فاستخدام الأعلام أو الشعارات أو الرموز غير الرسمية، مثل تلك التي يستخدمها انفصاليو البوليساريو في المباني والأماكن العامة،” لا يتوافق مع الإطار الدستوري والقانوني الحالي”، أو مع ” واجب التحفظ والحياد المفروض في الإدارات ” الإسبانية.قرار المحكة العليا، شدد على أنه لا يجب أن يكون علم ( البوليساريو )، سواء بشكل مؤقت أو بشكل دائم “، إلى جانب علم إسبانيا والأعلام الأخرى القانونية والرسمية”.

الحكم الذي جاء ليعزز التوجه الديقراطي في اسبانيا، يعتبر صفعة قوية لجبهة البوليساريو في إسبانيا، بعد أيام قليلة من انتكاسة أخرى تلقاها الانفصاليون نهاية شهر ماي الماضي، بمناسبة الاحتفاء بيوم إفريقيا، حين نشرت وزيرة الخارجية والاتحاد الأوربي والتعاون الإسبانية أرانشا غونزاليس لايا، على الحساب الرسمي لموقع ( تويتر )، خريطة لإفريقيا تتضمن أعلام جميع الدول الأعضاء رسميا في الاتحاد الإفريقي، باستثناء (خرقة) الجمهورية المزعومة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!