الاتحاد الاوروبي يفتح حدوده البرية و البحرية و الجوية امام عدة دول من بينها المغرب

أخبار دولية
27 يونيو 2020آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
الاتحاد الاوروبي يفتح حدوده البرية و البحرية و الجوية امام عدة دول من بينها المغرب
رابط مختصر

دكالة 24:

قرر الاتحاد الأوروبي بشكل رسمي فتح حدوده البرية والبحرية والجوية مع 14 دولة من خارجه من بينها المملكة المغربية، بالإضافة إلى دول : أستراليا وكندا وكوريا الجنوبية واليابان ونيوزيلندا ورواندا وتايلاند وأوروغواي والمغرب وتونس والجزائر، ودول البلقان الثلاث (جورجيا، الجبل الأسود، صربيا).

جاء ذلك بعدما توصل سفراء الاتحاد بقرار يقضي بالسماح للمواطنين القادمين من 14 دولة، منها المغرب، دخول فضاء الاتحاد الأوروبي وذلك بدء من يوم الأربعاء المقبل.

وبالمقابل، التزم دول الاتحاد بمنع استقبال المواطنين القادمين من كل من الولايات المتحدة الأمريكية أو روسيا أو الكيان الصهيوني أو تركيا أو المملكة العربية السعودية، لاعتبار أن وضع وباء كورونا أسوأ منه في أوروبا.

هذا، و شدد سفراء الاتحاد على أن العملية ستكون مقرونة بمجموعة من الإجراءات الاحترازية، كما يحق للدول الأعضاء الامتناع عن استقبال القادمين من بعض الدول الواردة في اللائحة، مع إجراء تحيين لها بشكل منتظم حسب تطور الحالة الوبائية بتلك الدول.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.