عبقرية المدير الاقليمي للتعليم بسيدي بنور و فضيحة “التبادل الثلاثي”

doukkala24
التعليم
16 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
عبقرية المدير الاقليمي للتعليم بسيدي بنور و فضيحة “التبادل الثلاثي”

دكالة 24:

لا حديث في الاوساط التعليمية هذه الايام سوى على عملية “التبادل الثلاثي ” الذي هيأته مصلحة الموارد البشرية و باركه المدير الاقليمي لقطاعى التعليم بسيدي بنور في خطوة تعد الاولى على الصعيد الوطني لدرجة أن البعض اعتبر مخرج السناريو ب “العبقري ”  .

” التبادل الثلاثي ” الفضيحة يهم مادة اللغة العربية ، وقد تساءل العديد من نساء و رجال التعليم عن النص القانوني أو المذكرة التي استند عليها المدير الاقليمي في القيام بهذا الاجراء بحيث ، كيف لأستاذ أن يتبادل مع أستاذ آخر و هو لم يدرس بالمؤسسة و لو دقيقة ؟ كيف يحق له أن يصبح مثبتا في مؤسسة لم يلتحق بها اصلا و لم يدرس بها ؟ لابد أن في الامر خبر ؟… و تساءلت جهات أخرى ان أمكن الاستمرار في ” العبقرية ” و اجراء تبادل رباعي و سداسي و حتى عشاري و لما لا ، ما دامت الفوضى سائدة في غياب المراقبة الجهوية و الوزارية ؟

ان ما تعرفه مصلحة الموارد البشرية من اجراءات خارجة عن النصوص القانونية و المذكرات المنظمة لمثل هذه العمليه يضعها في موضع شبهة تمت الاشارة اليها من طرف بعض النقابات الجادة ، كما يدل على انخراط المدير الاقليمي في تقوية الريع و ترضية جهات أصبحت معلومة لدى الجميع .

وتجدر الاشارة أن عملية ” التبادل الثلاثي ” هذه حسب بعض النقابات ستكون موضوع مراسلات الى سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية و المكاتب النقابية الوطنية ، حيث نددت بهذه ” البدعة ” التي لم يعرف مثلها في البلاد ، و أنه قد تعرف الأيام المقبلة تصعيدا ضد ما تعرفه المديرية الاقليمية للتعليم بسيدي بنور من اختلالات و قد تصدر بيانات حارقة حول الدخول المدرسي الحالي الاستثنائي بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 مع كشف اوراق قد تعصف ببعض الوجوه .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!