المفتشية الإقليمية بسيدي بنور : اختتام دورة تكوينية خاصة بمربيات التعليم الأولي

doukkala24
التعليم
26 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
المفتشية الإقليمية بسيدي بنور : اختتام دورة تكوينية خاصة بمربيات التعليم الأولي

دكالة 24:

اختتمت اليوم السبت 26 دجنبر 2020 بقاعة الاجتماعات بالمفتشية الإقليمية بسيدي بنور الدورة التكوينية الخاصة بمربيات التعليم الأولي، والمنظمة من طرف المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بسيدي بنور، في إطار تنزيل البرنامج الإقليمي لتعميم وتطوير التعليم الأولي، وللرفع من قدرات الفاعلين في المجال على مستوى التخطيط والتدبير الديداكتيكي والتقويم.
وهكذا استفادت المربيات (حوالي 22 مربية) العاملات بالأقسام المدمجة داخل المؤسسات التعليمية العمومية ومربيات مؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي بدائرة سيدي بنور، من ورشات تكوينية بتأطير من مفتشي التعليم الابتدائي الأستاذ مروان طالبي والأستاذة ألهام صدقي، تناولت المحاور التالية:
– مقاربات تخطيط وتدبير الأنشطة الاكتسابية بالتعليم الأولي؛
– قسم التعليم الأولي: تنظيم فضاء الفصل وزمن التعلم؛
– إجراءات تقويم التعلمات وتتبع مسارات نمو الطفل(ة) بالتعليم الأولي.
وقد مرت الدورة التكوينية في ظروف جيدة، حيث تم توفير جميع المقومات الضرورية لضمان نجاحها، كما عرف اليوم الأخير توزيع شواهد المشاركة موقعة من طرف السيد المدير الإقليمي بسيدي بنور على جميع المشاركات في هذه الدورة التكوينية، كما لوحظ احترام الجميع للتدابير الاحترازية والتقيد بالبرتوكول الصحي المعتمد للوقاية من فيروس كوفيد-19.
ويعتبر مركز التكوين بالمفتشية الإقليمية المركز الثالث الذي يشهد اختتام الدورات التكوينية الموجهة لمربيات التعليم الأولي إلى جانب مركزي ثانوية 30 يوليوز التأهيلية بسيدي بنور ومركزية الزمامرة، وستتواصل هذه الدورات التكوينية يوم 28 دجنبر بمراكز أخرى لضمان استفادة جميع الفاعلين في مجال التعليم الأولي من هذه التكوينات لتقوية قدراتهم في المجال وللاستفادة من خبرات مؤطرين مشهود لهم بالكفاءة، إلى جانب تبادل التجارب تحقيقا للغايات والأهداف المتوخاة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!