بلاغ صحفي:تأجيل دورة مهرجان دكالة الدولي للثقافة والفن بسبب كورونا

تقافة و فنون
2 مارس 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
بلاغ صحفي:تأجيل دورة مهرجان دكالة الدولي للثقافة والفن بسبب كورونا
رابط مختصر

دكالة 24:

أعلنت إدارة مهرجان دكالة الدولي للثقافة والفن أنها قررت تأجيل فعاليات الدورة 14 من المهرجان إلى غاية شهر يونيو المقبل بعدما كانت مقررة في شهر مارس الجاري، والتي كانت ستستضيف من خلالها وفدا فنيا من دولة إيطاليا وتوقيع اتفاقية شراكة بين الجانبين.
ويأتي تأجيل هذه الدورة بعد إعلان اللجنة الوطنية للقيادة التي تم إحداثها منذ الإعلان عن حالات الالتهابات التنفسية الحادة الناجمة عن (كوفيد-19)، أنها تواصل تتبع الوضع الوبائي على المستوى الدولي وأنه من المحتمل اتخاذ تدابير إضافية تتعلق أساسا ب”تأجيل التظاهرات الرياضية والثقافية المبرمجة ببلادنا، وإلغاء التجمعات المكثفة، وتدبير الرحلات من وإلى الدول التي تعرف تفشيا للوباء.
وبهذا يكون مهرجان دكالة الدولي للثقافة والفن بالجديدة أول مهرجان يؤجل فعالياته بسبب فيروس كورونا خصوصا أن ضيوفه كانوا من دولة إيطاليا، وأنه من المنتظر أن يؤجل الحسم في اتفاقية الشراكة والتعاون مع الوفد الفني من إيطاليا، في حالة ما إذا ظل الوضع على ما هو عليه فيما يخص انتشار الفيروس بدولة إيطاليا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.