تونس : اعتداء شرطي على راعي غنم يشعل فتيل الاحتجاجات

doukkala24
أخبار دولية
16 يناير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
تونس : اعتداء شرطي على راعي غنم يشعل فتيل الاحتجاجات

دكالة 24:

شريط فيديو أدخل تونس مجدّدا في ما وصفه المتتبّعون بـ”ثورة غضب” جديدة  يظهر فيه رجل أمن يعتدي بالضرب على راعي غنم حيث توسّعت دائرة الاحتجاجات في مدينة سليانة (شمال) تنديدا بالاعتداء على راعي غنم أمام مقر الولاية.
و أفادت وسائل إعلام محلية مساء أمس الجمعة، بأن قوات الشرطة التونسية أطلقت قنابل الغاز لتفريق محتجين في المدينة ، و أن عمليات “كرّ وفر” وقعت بين قوات الأمن و عدد من الشبان في أحياء سليانة، حيث عمد عدد من المتظاهرين إلى إشعال النيران في إطارات السيارات.
و بدأت شرارة الاحتجاجات في سليانة قبل عدة أيام، بعد أن وثق شريط فيديو اعتداء شرطي على راعي أغنام أمام مقر الولاية الأمر الذي فجّر “موجة غضب” جديدة في البلاد، التي كانت قد اندلعت فيها “ثورة الياسمين” قبل عشر سنوات، بعد إحراق البائع المتجول محمد بوعزيزي نفسه احتجاجا على سوء اعتداء تعرّض له من شرطية.
وأفادت وكالة الأنباء الرسمية “تونس إفريقيا” بأن الشرطي الذي اعتدى على راغي الأغنام نُقل من موقعه كإجراء عقابي، مبرزة أن متابعته قضائيا وإداريا لا تزال متواصلة.
لكنّ متتبّعين للشأن الداخلي التونسي قالوا إن ذلك ما هو إلا إجراءات تمويهية لتهدئة المحتجّين في سليانة وامتصاص غضبهم.
وفي سياق ذي صلة، تجددت الاحتجاجات وأعمال الشغب في مدينة سوسة الساحلية ، حيث اعتقلت السلطات 10 أشخاص على الأقل ،كما اعتقلت الشرطة جموعة من المحتجّين بعد مواجهات في منطقة “الكرم” العاصمة التونسية، حيث تم إيقاف 16 شخصا على الأقلّ.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!