أطفال دوار الشعبة بجماعة خميس القصيبة خارج اهتمامات الساهرين على التعليم الأولي بسيدي بنور

doukkala24
أخبار محلية
1 مارس 2021آخر تحديث : منذ شهرين
أطفال دوار الشعبة بجماعة خميس القصيبة خارج اهتمامات الساهرين على التعليم الأولي بسيدي بنور

دكالة 24: عبد اللطيف عيوش

رغم بناء قسم للتعليم الأولي بفرعية أولاد حراث التابعة لمجموعة مدارس حائط  سليمان منذ سنوات عديدة ، فإن أطفال دوار الشعبة البالغين سن التعليم الأولي ما زالوا محرومين من حقهم في التعليم بهذا المستوى لأسباب لا يعرفها إلا الراسخون في العلم ، حيث تحول هذا القسم إلى سكن لرجال التعليم عوض أن يفتح في وجه أطفال هم في أشد الحاجة إليه .

وإذا كان  تشجيع التعليم الأولي هو ورش ملكي بامتياز للنهوض بأوضاع التعليم وطنيا بشكل عام و في العالم القروي بشكل خاص خاصة بعد خلق الوكالة الوطنية للنهوض بالتعليم الأولي  ، إلا  أن المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بسيدي بنور لم تحرك ساكنا لتصحيح الوضع و تمكين أطفال دوار الشعبة المهمش اصلا من التمتع بحقهم في التعليم الأولي داخل القسم الذي يوجد بفرعية أولاد حراث .

و تطالب ساكنة دوار الشعبة السلطات الإقليمية و المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بسيدي بنورو الوكالة الوطنية للنهوض بالتعليم الأولي إيجاد حل عاجل للإقصاء الذي يتعرض له اطفالها رغم وجود العدد المناسب ، و إلا فإنها ستنهج كل الأساليب القانونية لإيصال صوتها عاليا دفاعا عن مصالح أطفالها حتى لا يكونوا عرضة للضياع .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!