افتقاد بعض الأدوية من الصيدليات يقلق ساكنة سيدي بنور

doukkala24
2022-01-08T19:34:23+00:00
2022-01-08T21:37:53+00:00
أخبار محلية
8 يناير 2022آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
افتقاد بعض الأدوية من الصيدليات يقلق ساكنة سيدي بنور

دكالة 24:

تعيش ساكنة سيدي بنور هذه الأيام معاناة من نوع خاص تتمثل في فقدان الصيدليات لبعض الأدوية الضرورية بالاضافة الى عدد صيدليات الحراسة التي أصبحت هي الأخرى تشكل قلقا متزايدا بينهم  .

جريدة دكالة 24 ، و بعد توصلها بشكايات بعض المواطنين بخصوص موضوع انعدام بعض الأدوية بالصيدليات ، ربطت الاتصال بالدكتور عادل البشيري رئيس صيادلة سيدي بنور ، و حملت له معاناة الساكنة ، أكد أنه بالفعل لوحظ فقدان بعض الأدوية بالصيدليات خصوصا تلك المطلوبة بكثرة و المتعلقة بارتفاع الحرار ، و آلام الرأس ، و فيتامين س ، و تلك المتعلقة بفيروس كورونا كوفيد 19 … و غيرها من الأدوية التي يظل ضحيتها الصغار قبل الكبار ، مضيفا أن هذه الحالة تعاني منها الصيدليات على الصعيد الوطني ، و أن الجهات المعنية على علم بالموضوع .

و عن صيدلية الحراسة التي أصبحت تعرف طوابير من الساكنة التي تنتظر دورها في اقتناء الادوية في أجواء مقلقة علما أن مدينة سيدي بنور تعج بالصيدليات ، أفاد الدكتور عادل البشيري في تصريحه للجريدة ، أن الأمر يتعلق بمسألة تنظيمية ، و أنه سبق و تم العمل بصيدليتين للحراسة غير أنه سرعان ما تم التراجع عن ذلك ، و تمت الموافقة على فتح صيدلية حراسة واحدة ، الحالة المعتمدة لحد الساعة .

و نظرا لما تعانيه الساكنة في هذا المجال ، نوجه النداء الى الدكتور رئيس جمعية صيادلة سيدي بنور ، بالتفكير الجدي في اعتماد صيدليات حراسة اضافية ، لأن عدد الساكنة في ارتفاع متزايد بما يجب معه مسايرة النمو الديمغرافي بالمدينة و توفير الخدمات اللازمة في هذا الجانب ، بالاضافة الى بدل الجهود  من طرف مديرة مديرية الأدوية لأجل توفير الأدوية اللازمة بالصيدليات .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!