اسبانيا تعزز علاقاتها بموريتانيا و ترفع من مستوى التعاون الأمني بين البلدين

doukkala24
أخبار دولية
22 يوليو 2022آخر تحديث : منذ شهرين
اسبانيا تعزز علاقاتها بموريتانيا و ترفع من مستوى التعاون الأمني بين البلدين

دكالة 24:

تشهد العلاقات الموريتانية الإسبانية تطورا متسارعا يقابله توتر متصاعد بين الجزائر وإسبانيا  على خلفية إعلان الأخيرة دعمها المطلق لمقترح الحكم الذاتي المغربي في إقليم الصحراء .

و ذكرت صحيفة “الأسبانيول” الإسبانية، أن الجزائر أوقفت  مختلف أشكال التعاون الأمني مع حكومة مدريد ، وأغلق البلدان معظم القنوات المشتركة المختصة فى نقل وتبادل المعلومات الحساسة بين الأجهزة الاستخباراتية .

و أكدت الصحيفة ، أن المبادلات الأمنية بين الجزائر وإسبانيا اليوم اقتصرت على  تقديم بعض المعطيات المتعلقة بالهجرة السرية ، ومعلومات عن  “قوارب الموت” التى يستغلها المهاجرون إلى أوروبا.

مقابل ذلك  التوتر الحاصل مع الجزائر، قال وزير الخارجية الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس،  خلال زيارته الأخيرة إلى انواكشوط ،  إن بلاده تسعى لمزيد من التعاون مع موريتانيا خاصة في هذه الظرفية الدولية الخاصة.

يذكر أن زيارة وزير الخارجية الإسباني الأخيرة لموريتانيا، سبقتها بفترة قصيرة ، زيارات متكررة لبعض كبار قادة الأمن والجيش الإسباني إلى انوكشوط عقدوا سلسلة اجتماعات مع نظرائهم الأمنيين هناك .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!