محمد منصف السلاوي ابن الدشيرة الجهادية ضمن فريق البحث الذي كلفه الرئيس  الامريكي ترامب بإيجاد لقاح كورونا

Ahmed Massili
المجتمع المدني
13 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
محمد منصف السلاوي ابن الدشيرة الجهادية ضمن فريق البحث الذي كلفه الرئيس  الامريكي ترامب بإيجاد لقاح كورونا

دكالة 24: الحسين العلالي

ولد العالم المغربي منصف محمد السلاوي العالم المغربي بمدينة الدشيرة الجهادية بعمالة انزكان ايت ملول سنة 1959 وبالضبط بمنطقة السلاوي بشارع بئر انزران كناية باسرته التي كان لها باع وحضور بالمنطقة حتى ان منطقة شاسعة والتي يسمنونها بالمدينة تحمل اسم السلاوي تابع دراسته بثانوية عبدالله بن ياسين بإنزكان قبل أن يسافر للدبار الفرنسية بعد حصوله على شهادة الباكلوريا وبعد اربع سنوات من الدارسة انتقل للجارة بلجيكا حيث درس البيولوجيا الجزئية، وتخرج من جامعة بروكسيل الحرة، لينتقل لكندا وحصل من جامعة لافال الكندية على دكتوراه في علم المناعة.
محمد منصف السلاوي هو رئيس لشركة الأدوية الحيوية، Sutrovax بكاليفورنيا، ويدير ثلاث شركات أخرى تعمل في مجال التكنولوجيا الحيوية، كما أنه أيضا شريك في شركة Medicxi للاستثمار في علوم الحياة، وعضو مجلس إدارة مجموعة سويسرية متخصصة في الصناعة الكيميائية والصيدلانية.
العالم المغربي السلاوي يوجد ضمن فريق من العلماء يواصلون ابحاتهم في أفق إيجاد لقاح ضد فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 وهو باحث وخبير عالمي في علم المناعة وعلم الفيروسات وساهم في تطوير 24 لقاح.
العالم السلاوي مفخرة المغاربة وبفضله توجهت البوصلة الإعلامية نحنو منطقة نشاته مدينة الدشيرة الجهادية التي لا تزال أسرته الصغيرة تقطنها وتتقاطر عليها التهاني من الجيران والمعارف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!