فوزي لقجع يكشف أسباب اقالة الناخب الوطني خليلوزيتش

doukkala24
رياضة
12 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ سنتين
فوزي لقجع يكشف أسباب اقالة الناخب الوطني خليلوزيتش

دكالة 24:متابعة

كشف فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن إقالة المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش جاءت بسبب ميله لاستبعاد لاعبين مهمين في الفريق، فيما أبدى التزامه بتعيين مدرب جديد قبل أواخر الشهر الجاري.

و قال لقجع: “المنتخب المغربي لا يمكنه استبعاد لاعبين بمستوى عال يلعبون في فرق بجميع أنحاء العالم، مهما كان السبب. هذا كان شعور الجمهور واللاعبين، وكلاهما لم يفهما سبب استبعاد لاعبين شاركوا مع المنتخب خلال 6 أو 7 أعوام وحرمانهم من تمثيل بلادهم”.

و أضاف “كما كان هناك إهمال في تعزيز ارتباط اللاعبين بفريقهم الفني وتحفيزهم على تقديم أفضل ما لديهم، وهو الدور الأساسي للمدرب. و قد ولد هذا شعورا باللامبالاة”.

و استرسل قائلا “كان من الضروري أن نوضح لوحيد أن المغاربة قد بدأوا يتعبون من فلسفته. كان من الضروري أن يسير كل واحد في طريقه و رأسه مرفوعة في هذه الفترة التي تم فيها تحقيق انتصارات مهمة”.

و عن التحديات التي ستواجه المدرب الذي سيخلفه، وأهدافه، قال رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم: “بالإضافة إلى إعداد المنتخب للمونديال، أهدافنا واضحة، التأهل إلى المونديال وكأس الأمم الأفريقية غير قابل للنقاش”.

و زاد موضحا “بما أننا الفريق الثاني في أفريقيا (خلف السنغال، حسب تصنيف الفيفا)، يجب أن نصل إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية. لدينا عام للتحضير لهذا الحدث الذي سيقام في يناير 2024 في كوت ديفوار”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!