وزير الداخلية يوجه تعليماته للولاة والعمال بعدم التساهل في تحريك مساطر العزل الإداري

doukkala24
اخبار الجماعات المحلية
5 مايو 2023آخر تحديث : منذ 12 شهر
وزير الداخلية يوجه تعليماته للولاة والعمال بعدم التساهل في تحريك مساطر العزل الإداري

دكالة 24:

أوردت مصادر وصفت بالمطلعة للإعلام، أن وزير الداخلية وجه تعليماته للولاة والعمال، بألا يتساهلوا في تحريك مساطر العزل الإداري، في حق رؤساء ومستشاري الجماعات الترابية بالمملكة، كيفما كان انتماؤهم الحزبي إذا ما تم تسجيل شبهات في حقهم حول ارتكاب خروقات أو أخطاء جسيمة، متعارضة مع القوانين التنظيمية للجماعات الترابية.
و أضافت ذات المصادر، أن قرارات صارمة تتجه نحو العزل وفتح ملفات قضائية قد تؤدي للإطاحة بعدد من رؤساء ومستشاري جماعات محلية بكل من آسفي، تيفلت، الخميسات، فاس، طنجة وبوزنيقة وغيرها.
يحدث ذلك في وقت توصلت فيه مصالح ذات الوزارة بتقارير سوداء من طرف المفتشية العامة حول تدبير عدد من الجماعات الترابية.

و في بعض الأقاليم المجاورة له، وردت العديد من الأنباء منذ الولاية الحالية للجماعات الترابية، أنباء عن اعتزام عمال هذه الأقاليم تحريك ملفات العزل قضائيا في حق عدد من هؤلاء المعنيين الذين تحدثت عنهم تعليمات وزير الداخلية.
و كانت مصادر موثوقة بجماعة رأس الماء (إقليم الناظور) قد أوردت أن عامل الناظور رفع لدى القضاء الإداري ما يدعو لعزل عضوين بجماعة رأس الماء محددا تاريخ عقد أولى الجلسات حسب الملف في 03 ماي 2023.
و سبق للناظور أن شهدت أبرز خبر عزل رئيس جماعة في تاريخها، ما أعقبه سلسلة من المتابعات القضائية للمعني بإحدى الجماعات بسبب خروقات في مجال التعمير.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!