قطاع التعليم …الوزارة الوصية تفتح باب الترشح لتوظيف 20 ألف

doukkala24
أخبار وطنية
24 نوفمبر 2023آخر تحديث : منذ 5 أشهر
قطاع التعليم …الوزارة الوصية تفتح باب الترشح لتوظيف 20 ألف

دكالة 24:

في ظل الاحتقان المستمر بقطاع التعليم، أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، يومه الجمعة، عن إجراء مباريات ولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين للتوظيف في الدرجة الثانية من إطار أساتذة التعليم الابتدائي و أساتذة التعليم الثانوي، ومختصي الاقتصاد والإدارة، والمختصين التربويين، والمختصين الاجتماعيين، وذلك يوم السبت 16 دجنبر 2023.
و كشف بلاغ للوزارة، أن عدد المقاعد المخصصة لهذه المباريات يبلغ ما مجموعه 20.000 مقعد.

و من هذا العدد 18.000 بالنسبة لأطر التدريس، و2.000 بالنسبة للأطر المختصة، تتوزع حسب الجهات الإثني عشر للمملكة.
و يشير البلاغ إلى أنه يجري الترشح لاجتياز الاختبارات الكتابية والمصادقة على طلب الترشيح الإلكتروني من طرف المترشح (ة) عبر البوابة الإلكترونية الخاصة بهذه المباريات http://tawdif.men.gov.ma.
و يحدد المترشح (ة)، بهذه البوابة، الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين التي يرغب في العمل بها في حالة حصوله (ها) على شهادة التأهيل التربوي بالنسبة لأطر التدريس وعلى شهادة التكوين في الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي بالنسبة للأطر المختصة، المسلمة من المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين التي يتم الولوج إليها بعد النجاح في هذه المباريات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!