نهضة الزمامرة يضيف نقطة لرصيده أمام المغرب الفاسي لم تزحزحه من المرتبة الخامسة عشرة

doukkala24
رياضة
24 أبريل 2021آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
نهضة الزمامرة يضيف نقطة لرصيده أمام المغرب الفاسي لم تزحزحه من المرتبة الخامسة عشرة

دكالة 24:إبراهيم زباير
بملعب المسيرة بآسفي استقبل نهضة أتليتيك الزمامرة نظيره المغرب الفاسي برسم الدورة 13 من البطولة الاحترافية القسم الممتاز.
النهضة منتش بانتصارخارج الميدان أمام الفتح الرباطي والمغرب الفاسي أجبر على التعادل بفاس أمام شباب المحمدية .
ضغط للماص مع بداية اللقاء ثم انكماش عناصره الذين أغلقوا كل المنافذ بعد تسجيل الهدف الأول (د12) حيث خروج خاطئ لياسين الحواصلي وكرة مرتدة من ديارا تلقفها محمد الفقيه ليرسلها للشباك الفارغة ( الهجمة كانت منظمة من الخلف فالوسط ثم الهجوم).
المحليون (ولو أنهم يستقبلون خارج ميدانهم الذي يخضع لإصلاحات) وأمام استعصاء التوغل اعتمدوا كثيرا على الضربات الثابتة التي أثمرت إحداها هدف التعادل من رجل محمد الرضواني بعد تسلمه كرة من عبد الصمد المباركي (د34).
الجولة الثانية عرفت سجالا رياضيا بين الطرفين بحثا عن مباغثة الطرف الآخر، وكاد الحواصلي يرتكب خطأ في التمرير (د56 ) رد عليه محمد أمين البورقادي بخطأ لم تستغله عناصر الركاز لإضافة هدف ثان يخرجهم من المرتبة15.
وتحرك الماص واستحوذت عناصره على مجريات اللعب، وتدخل البورقادي (د69 ) فوت فرصة التهديف على لحسن الدحدوح الذي كان وجها لوجه معه من هجمة منظمة على غير العادة حيث اعتمدوا على الضربات الثابتة والتسديد من بعيد.
وما أثار الانتباه عدم تعامل لاعبي الماص كما ينبغي لترجمة ضربات الأخطاء التي حصلوا عليها على مقربة من مرمى الحواصلي حيث كانت كل التسديدات ترتطم فيها الكرة بالحائط.
وفي (د75) مغامرة من حارس الزمامرة الذي غادر معتركه للتصدي لمحاولة أليمي ما دفع إبراهيم النقاش لارتكاب خطأ على خط 18 مترا كان بالإمكان أن يغير النتيجة.
ورغم محاولات الفريقين الكثيرة فإن التسرع هو السمة الطاغية لدى اللاعبين ما فوت عليهما التهديف، وبهذا التعادل أضاف الركاز نقطة لرصيده الذي تحول ل11 نقطة لم تزحزحه من مركزه الخامس عشر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!