مراجعة استثنائية للوائح الانتخابية الخاصة بالغرف المهنية ابتداء من 10 ماي

doukkala24
أخبار وطنية
8 مايو 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
مراجعة استثنائية للوائح الانتخابية الخاصة بالغرف المهنية ابتداء من 10 ماي

دكالة 24:

أكد بلاغ لوزير الداخلية بأن الفترة المخصصة لتقديم طلبات القيد الجديدة وطلبات نقل القيد في اللوائح الانتخابية للغرف المهنية، بمناسبة المراجعة الاستثنائية لهذه اللوائح، ستنطلق ابتداء من يوم 10 ماي الجاري إلى غاية يوم 30 من الشهر نفسه.
و أفاد البلاغ أنه “في إطار اتخاذ التدابير التمهيدية لإجراء الانتخابات المقبلة لأعضاء الغرف المهنية، ينهي وزير الداخلية إلى علم المهنيات والمهنيين العاملين في القطاعات التابعة للغرف الفلاحية أو غرف التجارة والصناعة والخدمات أو غرف الصناعة التقليدية أو غرف الصيد البحري أنه صدر بالجريدة الرسمية ليوم الخميس 29 أبريل 2021، مرسوم يتعلق بتنظيم مراجعة استثنائية للوائح الانتخابية الخاصة بالغرف المهنية”.
و وفقا لأحكام المرسوم المذكور، فإن الفترة المخصصة لتقديم طلبات القيد الجديدة وطلبات نقل القيد في اللوائح الانتخابية للغرف المهنية تبلغ 21 يوما. وستنطلق ابتداء من يوم 10 ماي إلى غاية يوم 30 ماي 2021.
و أضاف أنه خلال هذه الفترة، يتعين على المهنيات والمهنيين، غير المقيدين في اللوائح الحالية والمستوفين للشروط المطلوبة قانونا و البالغين من العمر 18 سنة شمسية كاملة على الأقل في التاريخ المحدد لحصر اللوائح المذكورة أن يبادروا إلى تقديم طلبات تسجيلهم في اللائحة الانتخابية للغرفة التي ينتسبون إليها. ويجب إيداع طلبات القيد بمكتب السلطة الإدارية المحلية التابع لها مكان مزاولة نشاطهم المهني.
و خلص بلاغ وزير الداخلية إلى أنه سيتم حصر اللوائح الانتخابية النهائية للغرف المهنية يوم 24 يونيو 2021.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!