حملة إعلامية في التوجيه المدرسي والمهني والجامعي لفائدة تلميذات وتلاميذ ثانوية المسيرة التأهيلية بأولاد غانم

doukkala24
التعليم
11 مايو 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
حملة إعلامية في التوجيه المدرسي والمهني والجامعي لفائدة تلميذات وتلاميذ ثانوية المسيرة التأهيلية بأولاد غانم

دكالة 24:

في إطار تفعيل مضامين مشاريع القانون الإطار 51/17 ، و خاصة المشروع المندمج 13 الخاص بإرساء نظام ناجع للتوجيه المبكر و النشيط المدرسي و المهني و الجامعي نظم نادي Community minders التابع لجامعة أبي شعيب الدكالي وبشراكة مع ثانوية المسيرة التأهيلية بأولاد غانم ودعم من رئيس مشروع الالتزام المدني من أجل الشباب حملة إعلامية في التوجيه المدرسي والمهني والجامعي لفائدة تلميذات وتلاميذ الثانوية، وذلك يوم السبت 08 ماي 2021.
النشاط استهل بكلمة ألقاها مدير الثانوية الأستاذ عبد الهادي السبيوي رحب من خلالها بجميع المشاركات والمشاركين في هذه الحملة، تلاها إلقاء كلمة من طرف رئيس مشروع الالتزام المدني من أجل الشباب الأستاذ أحمد خيي أبرز من خلالها الأهمية القصوى التي يضطلع بها التوجيه في تحديد المسار المستقبلي للتلميذ(ة)، بعد ذلك قدم رئيس نادي Community minders الطالب فؤاد الرجراجي كلمة تأطيرية وضح من خلالها برنامج الحملة الإعلامية الخاصة بالتوجيه وأهدافها المسطرة، والمتمثلة في التعريف بمختلف المؤسسات التابعة لجامعة أبي شعيب الدكالي (كلية العلوم، كلية الآداب والعلوم الإنسانية،المدرسة العليا للتربية والتكوين، كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية، المدرسة الوطنية للتجارة والتدبير، المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية….).
وتحقيقا لهذا الهدف تناوب الطلبة والطالبات المنتمين لمختلف المؤسسات التابعة لجامعة أبي شعيب الدكالي في التعريف بمؤسساتهم من خلال تقديم عروض توضح كيفية الولوج إلى المؤسسة، ونظام الدراسة بها والآفاق الدراسية والمهنية بعد التخرج.
كما استفاد تلاميذ وتلميذات الجذع المشترك من تنظيم مسابقة ثقافية بين ثلاث مجموعات اختتمت بتوزيع مذكرات وأقلام الحبر الجاف على جميع التلميذات والتلاميذ، بالاضافة إلى شواهد تقديرية بالنسبة للمجموعة الفائزة.
ليتم بعد ذلك، اختتام الحملة الإعلامية بتكريم السيد أحمد خيي كعربون محبة وتقدير لمساهمته المتميزة في دعم هذه الحملة الإعلامية، كما تم توزيع شواهد تقديرية على جميع الطلبة والطالبات والأساتذة الذين شاركوا في هذه الحملة الإعلامية، والتي تمكنت من تحقيق جميع أهدافها المسطرة بفضل تظافر جهود الجميع.
IMG20210508142709 scaled - دكالة 24IMG20210508143156 scaled - دكالة 24IMG20210508143516 scaled - دكالة 24IMG20210508111442 scaled - دكالة 24

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!