إيقاف شخصين في حالة تلبس بممارسة القنص العشوائي غير القانوني بتزنيت

doukkala24
أخبار محلية
30 مايو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
إيقاف شخصين في حالة تلبس بممارسة القنص العشوائي غير القانوني بتزنيت

دكالة 24:الحسين العلالي

ويتواصل من بعض عديمي الضمير الانغماس في ممارسات يعاقب عليها القانون ومنها القنص العشوائي غير المرخص له والذي تسعى مصالح السلطة المحلية ومعها عناصر المديرية الجهوية للمياه والغابات ومحاربة التصحر التي نجحت مصالحها الإقليمية على صعيد تزنيت اول امس السبت من إيقاف شخصين في حالة تلبس بممارسة القنص العشوائي غير القانوني بالنفوذ الترابي لجماعة المعدر الكبير بإقليم تزنيت حيث ومن خلال حملات مراقبة روتينية لمصالح المياه والغابات تم ضبط شخص اول ينحدر من منطقة أولاد نومر على مستوى دوار الدشيرة بقيادة رسموكة وبحوزته 5 كلاب من صنف “السلوقي” و كلبين عاديين و دراجة نارية حيث تم استفساره عن سبب تواجده بالمنطقة ليتبين لهم أنه وشريك له بصدد القنص العشوائي حيث تم بعد ذلك توقيف شريكه في العملية، وتم تسليمهم لعناصر المركز الترابي للدرك الملكي بتيزنيت، قصد استكمال البحث و احالتهم على أنظار النيابة العامة المختصة.
وسبق لذات المصالح الإقليمية ان أوقفت بداية الأسبوع الماضي شخصا متلبسا بقنص وحيازة عدد مهم من طائر الحسون الممنوع صيده. ولعل توالي عمليات القنص العشوائي من شأنه ان يؤثر سلبا على التروة الغابوية الحيوانية ويساهم في تدهور المخزون الحيواني لذلك يطالب الجميع بالضرب على ايدي مرتكبي هذا الفعل غير القانوني ليكونوا عبرة لمن لا يعتبر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!