انطلاق الدخول التربوي لأقسام التربية غير النظامية للموسم التربوي 2022-2021

doukkala24
التعليم
4 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
انطلاق الدخول التربوي لأقسام التربية غير النظامية للموسم التربوي 2022-2021

دكالة 24:

تحت شعار: «مدرسة الفرصة الثانية عرض تربوي دامج ومتجدد للمساهمة في إرساء نهضة تربوية رائدة ومنصفة» ،انطلق اليوم الاثنين 04 أكتوبر 2021، الدخول التربوي لأقسام التربية غير النظامية للموسم التربوي 2022-2021، وفق نمط “التعليم الحضوري”.
و يشكل هذا الحدث التربوي مناسبة لتأكيد استمرارية الوزارة في العمل على حفز التعبئة المجتمعية لإرساء اليقظة التربوية للحد من الهدر المدرسي وتوفير فرصة ثانية لاستدراك تربية وتكوين الأطفال واليافعين غير الممدرسين بمعية جمعيات المجتمع المدني والفاعلين التربويين المباشرين.
ورغم ظروف جائحة كوفيد-19 وبفضل تضافر جهود السادة مديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والتنسيق مع الجمعيات الشريكة في الحرص على توفير شروط دراسة آمنة، فقد استقطبت برامج التربية غير النظامية خلال الموسم الدراسي الفارط 2021-2020، ما يناهز 65.425 متعلمة ومتعلما، من بينهم 9.353 بمراكز مدرسة الفرصة الثانية الجيل الجديد.
كما تم التكوين ب 85 مركزا لمدرسة الفرصة الثانية الجيل الجديد موطنة بمؤسسات تعليمية تابعة للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين وب38 مركزا في إطار الشراكة، وذلك في إطار تنفيذ التزامات الوزارة المتضمنة في برنامج العمل المقدم أمام صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله يوم 17 شتنبر 2018 والمتعلقة بتوسيع شبكة مدارس الفرصة الثانية الجيل الجديد لفائدة الشباب واليافعين.
وتستهدف برامج التربية غير النظامية برسم الموسم الحالي توفير التربية والتكوين لحوالي 67.000 من اليافعين غير الممدرسين، منهم 10.000 بمراكز الفرصة الثانية الجيل الجديد من خلال فتح 18 مركزا جديدا، ليصل العدد إلى 141 مركزا وذلك في إطار تعميم هذه المراكز على جميع المديريات الإقليمية تنزيلا لتدابير المشروع رقم 5 “تأمين التمدرس الاستدراكي والرفع من نجاعة التربية غير النظامية” من حافظة مشاريع أجرأة أحكام القانون الإطار 51.17.
ومن أجل الرفع من جودة التكوين، يتميز هذا الموسم التربوي بإعداد مضامين ومصوغات منهاج الفرصة الثانية الجيل الجديد وإرساء نظام الاشهاد على المكتسبات المهنية وكذا الرفع من قدرات الجمعيات في مجالات التدبير والتأطير التربوي وتنمية المهارات الحياتية للمتعلمات والمتعلمين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!