سيدي بنور :الأمن يفتح بحثا في شكاية مدير الثانوية الاعدادية حمان الفطواكي

doukkala24
أخبار محلية
26 نوفمبر 2021آخر تحديث : منذ سنتين
سيدي بنور :الأمن يفتح بحثا في شكاية مدير الثانوية الاعدادية حمان الفطواكي

دكالة 24:

استمعت عناصر الأمن الوطني بسيدي بنور صباح اليوم الجمعة 26 نونبر 2021 الى مدير الثانوية الاعدادية حمان الفطواكي ، على اثر الشكاية التي رفعها هذا الأخير في مواجهة بعض الأشخاص .

و يأتي الاستماع الى مدير المؤسسة بتعليمات من النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بسيدي بنور ، حيث فتحت الضابطة القضائية بحثا في الشكاية المسجلة تحت رقم 3244 بتاريخ 2 نونبر الجاري ، و التي يتهم فيها المدير أحد الأشخاص بالسب و القدف بعبارات تمسه في شرفه و عرضه عبر  موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك ، كما أنها تسيء الى شخصه و سمعته و الى وضعه الاجتماعي باعتباره اطارا تربويا و نسب اليه وقائع غير صحيحة و كاذبة .

و من المنتظر ، أن يتم الاستماع الى المشتكى به في الأيام القليلة المقبلة ، الأمر الذي سيكشف عن مجموعة من القضايا ، و يضع حدا للشائعات عبر وسائل التواصل الاجتماعي التي وجدها البعض فرصة لتصفية الحسابات و تشويه سمعة الأشخاص و التشهير بهم .

و تجدر الاشارة أن الفصل 2 – 447  من القانون الجنائي المغربي ينص أنه “يعاقب بالحبس من سنة واحدة إلى ثلاث سنوات وغرامة من 2.000 إلى 20.000 درهم، كل من قام بأي وسيلة بما في ذلك الأنظمة المعلوماتية، ببث أو توزيع تركيبة مكونة من أقوال شخص أو صورته، دون موافقته، أو قام ببث أو توزيع ادعاءات أو وقائع كاذبة، بقصد المس بالحياة للأشخاص أو التشهير بهم.”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!