تلميذ يتيم يتعرض للاعتداء بثانوية مولاي اسماعيل الاعدادية بسيدي بنور

doukkala24
2021-12-13T21:12:57+00:00
2021-12-13T21:22:59+00:00
التعليم
13 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ سنتين
تلميذ يتيم يتعرض للاعتداء بثانوية مولاي اسماعيل الاعدادية بسيدي بنور

دكالة 24:

تقدم تلميذ يتيم الأب رفقة أخيه عشية اليوم الاثنين 13 دجنبر 2021 ، بشكاية لذى الضابطة القضائية بالمركز الترابي للدرك الملكي بسيدي بنور ، مفادها تعرضه للاعتداء من طرف أحد حراس الأمن بثانوية مولاي اسماعيل الاعدادية ، أصيب على اثره بجرح غائر على مستوى حاجبه الأيمن .

مصادر جريدة دكالة 24 أفادت ، أن التلميذ سعيد الشناوي ، يتابع دراسته بثانوية مولاي اسماعيل الاعدادية و يقطن بدوار المعيسات بالجماعة الترابية الجابرية ، يقطع يوميا بين 10 و 12 كلمتر لأجل التعلم ، غير أنه فوجئ يوم الجمعة المنصرم حين وصل متأخرا ( أربعة دقائق تقريبا )عن موعد الدخول ، بحارس أمن يمنعه من ولوج المؤسسة ، و ذلك باستعمال العنف في حقه ، حيث وجه له ضربة برأسه أصابته على مستوى الحاجب الأيمن ، و أنه ظل ينزف دون أن تقدم له يد المساعدة .

و في تصريح للجريدة ، أكد السيد ادريس أخ التلميذ اليتيم ، أنه تم نزع ملابسه الملطخة بالدماء داخل الادارة ، و تمت مطالبته بعدم اخبار العائلة بالموضوع دون أن تقدم له يد المساعدة اللازمة و ذلك بعلاجه …

و جاء في شكاية التلميذ ، أنه ظل ينزف ، و نظرا لخطورة الجرح الذي أصيب به ، ذهب اليوم الموالي ( السبت)راجلا من مقر سكناه الى المستشفى الاقليمي بسيدي بنور حيث خضع للعلاج و تم رتق الجرح الذي تطلب سبعة غرز .

و ختم السيد ادريس قوله متسائلا “هل يتم ارسال التلاميذ لأجل الدراسة أم لكي يتم الاعتداء عنهم ؟”مطالبا من الجهات المعنية بما فيها المديرية الاقليمية لقطاع التعليم بسيدي بنور باتخاذ الاجراءات اللازمة ، و أن تأخذ العدالة مجراها قصد وضع حد لمثل هكذا سلوك و تصرف .

3 - دكالة 24

سيتم نشر التصريح الكامل بالصوت و الصورة لكل من التلميذ الضحية سعيد و كذا أخوه الاكبر السيد ادريس لاحقا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!