المحكمة الدستورية بالرباط تقضي بالغاء مقعد برلماني باقليم سيدي بنور

doukkala24
اخبار الجماعات المحلية
2 فبراير 2022آخر تحديث : منذ سنتين
المحكمة الدستورية بالرباط تقضي بالغاء مقعد برلماني باقليم سيدي بنور

دكالة 24:

قررت المحكمة الدستورية أمس الثلاثاء فاتح فبراير 2022 الغاء مقعد البرلماني محمد الناجي عن دائرة سيدي بنور ، و دعت الى اعادة اجراء انتخابات لملء المقعد .

و قد جاء قرار المحكمة الدستورية بعد النظر في ملفات عدد: 145/21 و156/21 و183/21 و اصدار قرار رقـم:  156/22 م.إ في شأنها حيث صرحت المحكمة أولا  بعدم قبول عريضتي الطعن المقدمتين من قبل السيد عبد الكريم امين، بينما قضت ثانيا بإلغاء انتخاب السيد محمد الناجي عضوا بمجلس النواب على إثر الاقتراع الذي أجري في 8 سبتمبر 2021  بالدائرة الانتخابية المحلية “سيدي بنور” (إقليم سيدي بنور)، و أمرت المحكمة الدستورية في قرارها بتنظيم انتخابات جزئية في هذه الدائرة بخصوص المقعد الذي كان يشغله عملا بمقتضيات المادة 91 من القانون التنظيمي المتعلق بمجلس النواب .

هذا ، و أمرت المحكمة الدستورية ثالثا بتبليغ نسخة من قرارها هذا إلى السيد رئيس مجلس النواب، وإلى الجهة الإدارية التي تلقت الترشيح بالدائرة الانتخابية المذكورة وإلى الأطراف المعنية وبنشره في الجريدة الرسمية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!