حفل جهوي بمناسبة اليوم العالمي للمرأة تكريما لنساء التربية والتعليم وفعاليات نسائية بالجهة

doukkala24
المجتمع المدني
10 مارس 2022آخر تحديث : منذ سنتين
حفل جهوي بمناسبة اليوم العالمي للمرأة تكريما لنساء التربية والتعليم وفعاليات نسائية بالجهة

دكالة 24:

احتضن مركز الندوات ابن الياسمين بالأكاديمية صباح يوم الثلاثاء 8 مارس2022 حفلا تكريميا بهيجا لفائدة نساء التربية والتعليم وبعض الفعاليات النسائية بالجهة، ترأسه السيد عبد المومن طالب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات بحضور المدير المساعد السيد محمد عزيز الوكيلي، ورؤساء الأقسام والمصالح وفعاليات  ثقافية وإعلامية.

 - دكالة 24

وقد استهدف هذا التكريم السيدات المديرات الإقليميات بالجهة، ورئيسات المصالح بالأكاديمية والمديريات الإقليمية، والمفتشات التربويات، وممثلات النقابات التعليمية، والتعليم الخصوصي، وجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بالتعليم االابتدائي والإعدادي بالمجلس الإداري للأكاديمية، وموظفات وأعوان الأكاديمية المكلفات بالنظافة.

كما استهدف الحفل تكريم فعاليات نسائية تنتمين إلى مؤسسات وجمعيات شريكة تواكب الأكاديمية في تنزيل برنامجها التربوي، بصمن على حضور جيد في مجالهن، ويتعلق الأمر بالسيدات عامل عمالة مقاطعة الحي الحسني، ووكيلة الملك بالمحكمة الابتدائية الاجتماعية، ورئيسة اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة الدلر البيضاء سطات، ومنسقة الشبكة الأورومتوسطية، كما كان من بين المحتفى بهن التلميذة المتألقة الحاصلة على الرتبة الأولى جهويا في مسابقة تحدي القراءة العربي .

 - دكالة 24

في كلمة له بالمناسبة، وجه السيد مدير الأكاديمة رسالة شكر وتقدير لنساء التربية والتعليم بالجهة، مشيدا بدورهن في الارتقاء بأداء المنظومة الجهوية للتربية والتكوين، وانخراطهن بكل مسؤولية ووطنية في مسار الإصلاح من مختلف مستويات المسؤولية بالأكاديمية والمديريات الإقليمية، مؤكدا أن هذه اللحظة الاحتفالية الرفيعة مناسبة  للوقوف عند الحصيلة الإيجابية للمرأة سواء في ولوج مناصب المسؤولية؛ حيث تعد الأكاديمية رائدة وطنيا، أوفي تدبير وقيادة المشاريع الاستراتيجية، مما يستوجب التعبير عن الامتنان والعرفان بمنجزهن، واختتم السيد مدير ألأكاديمية كلمته بأن أهاب بالمحتفى بهن بمواصلة التعبئة والانخراط في تنزيل الإصلاح الجديد بما يحقق النهضة التربوية الشاملة على قاعدة الإنصاف والمساواة.

هذا، وتخلل الحفل الذي نظمته الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات تخليدا لليوم العالمي للمرأة، ترسيخا لتقليد أدبي محمود دأبت عليبه ، تسيلم السيد مدير الأكاديمية دروعا تذكارية وهدايا رمزية للمحتفى بهن وفاء وعرفانا بدورهن في الارتقاء بأداء المنظومة الجهوية للتربية والتكوين من مختلف مواقع ومستويات المسؤولية، وحفزا لهن على مواصلة العمل بنفس الطموح والحماس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!