بنشيخة وحدراف يثوران في حق الجماهير “الدكالية “و ابينغي سعيد بتاهل فريقه الى دور ربع نهائي كأس العرش

doukkala24
رياضة
11 أبريل 2022آخر تحديث : منذ سنتين
بنشيخة وحدراف يثوران في حق الجماهير “الدكالية “و ابينغي سعيد بتاهل فريقه الى دور ربع نهائي كأس العرش

دكالة 24:عبد الكريم ميارة
تمكن فريق نهضة بركان من التأهل الى ربع نهائي كأس العرش موسم 2020/2021، بعد فوزه ليلة اول امس الاحد على مضيفه الدفاع الحسني الجديدي بالضربات الترجيحية 4-2 وذلك في المباراة التي جمعتهما على ارضية ملعب “العبدي” بالجديدة والتي قادها الحكم سمير الكزاز  .
الفريق البركاني قدم مباراة كبيرة واستماتة لاعبوه طيلة اطورها رغم طرد حارسه الوعد امين منذ الدقيقة 16 من المباراة غير انه عرف كيف يمتص حماس الفريق “الدكالي” الذي اتيحت له مجموعة من الفرص الحقيقية لكن تسرع لاعبيه وعدم تركيزهم حال دون تسجيل هدف الانتصار في الوقت القانوني للمباراة قبل ان  يلتجأ الفريقين الى الضربات الترجيحية التي الت للفريق “البرتقالي” حيث سيلاقي في مباراة ربع نهائي فريق جمعية المنصورية احد فرق قسم “الهواة” .
من جهة أخرى عرفت نهاية المباراة ملاسنات بين الجماهير “الدكالية” والمدرب عبد الحق بنشيخة وكدا زكرياء حدراف الشيء الذي أجج من غضبهم ليمتد ذلك الى شوارع مدينة الجديدة التي عرفت استنفارا امنيا مشددا بعض رشق بعض الفئات الغاضبة مجموعة من السيارات المارة بالحجارة ، لكن تدخل رجال الأمن في الوقت المناسب حال دون وقوع احداث خطيرة .
وعقب نهاية المباراة وخلال الندوة الصحفية عبر المدرب فلورنس ايبنغي عن سعادته بتاهل فريقه الى ربع نهائي كاس العرش مشيرا الى انه حث لاعبيه قبل المباراة بانها قد تلعب الى  حدود الضربات الترجيحية وهو ما كان فعلا ، لكنه لم يكون يتوقع ان يكون سيناريو المباراة بالشكل الذي اجريت فيه بعد طرد حارسه في الدقيقة 16، وأضاف المدرب الكونغولي انه سعيد باداء لاعبيه من خلال تماسكهم واستماتتهم طيلة اطوار المباراة كما انهم بدلوا مجهودات كبيرة رغم عامل اللياقة البدنية بسبب تراكم المباريات واشار نفس المتحدث ان لاعبيه اجروا المباراة بذكاء من خلال تقسيم مجهودهم البدني طيلة اطوار اللقاء، وتابع ابينغي انه يحاول ان يدفع بلاعبيه للتاقلم  مع مجموعة من  المباريات الصعبة التي يخوضها فريقه على مستوى الواجهات الثلاث وفي مدة زمنية قصيرة كما انه يعاني على مستوى التركيبة البشرية التي لا تتجاوز 15 لاعبا بسبب بعض الاصابات التي لحقت بمجموعة من اللاعبين ، ومع ذلك سيحاول مناقشة المباريات القادمة  بشكل جيد .
من جهته قال  عبد الحق بنشيخة مدرب فريق الدفاع الحسني الجديدي  ” أن الاقصاء مر رغم ان فريقه قدم مباراة في القمة لكن غابت النجاعة الهجومية   ”  واشار نفس المتحدث انه أتيحت مجموعة من الفرص كان يجب استغلالها بشكل جيد كما ان الضربات الترجيحية لم تنفذ بشكل جيد رغم انه مرن لاعبيه طيلة الاسبوع على تنفيذها وتابع بنشيخة انه استعمل جميع الادوات الممكنة لتحقيق الانتصار وغير من نهجه التكتيكي في اكثر من مناسبة لكن حال دون ذلك .
من جهة اخرى اعتذر عبد الحق بنشيخة للجماهير الجديدية مشيرا الى ان سبب دخوله في ملاسنات مع بعض الفئات المناصرة  يرجع بالأساس  الى تلقيه للسب  والشتم بالفاظ نابية وهو شيء غريب على الجماهير “الدكالية”   وختم بنشيخة حديثه  انه راض على الفريق الذي استطاع تكوينه  خلال الفترة الحالية .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!