وزارة الصحة:جرعة تذكير رابعة بعد مرور 6 أشهر على تلقي الجرعة الثالثة للأشخاص الذين تفوق أعمارهم 60 سنة…

doukkala24
الصحة
3 يوليو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
وزارة الصحة:جرعة تذكير رابعة بعد مرور 6 أشهر على تلقي الجرعة الثالثة للأشخاص الذين تفوق أعمارهم 60 سنة…

دكالة 24:

دعت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية الأشخاص الذين لم يكملوا بعد عملية التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد إلى تعزيز المناعة بجرعة ثالثة بعد أربعة أشهر من الجرعة الثانية.

و أعلنت الوزارة الوصية أمس الجمعة في دورية وزارية موجهة إلى المدراء الجهويين والمناديب الإقليميين للوزارة،عن تحديث الإستراتيجية الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا، وذلك بهدف تعزيز وتحصين المكتسبات المسجلة بالمغرب لمكافحة الجائحة، التي تعرف حاليا تصاعدا في أعداد الحالات الإيجابية منذ بداية شهر يونيو.

كما أوصت الوزارة الأشخاص الذين يفوق عمرهم 60 سنة، خصوصا، وكذا الأشخاص الذين لديهم عوامل اعتلال وأمراض مزمنة من 18 سنة فما فوق، بجرعة تذكير رابعة بعد مرور 6 أشهر على تلقي الجرعة الثالثة.

وفي حالة الإصابة الحديثة بالفيروس، تضيف المراسلة بالإمكان تلقي جرعة تذكير خلال الأسابيع الأربعة التي تلي الإصابة بالفيروس.

كما طالبت الوزارة بتعزيز التدابير الوقائية من خلال ارتداء الكمامة في الأماكن العمومية المغلقة والتجمعات البشرية، إلى جانب غسل الأيدي والتباعد الجسدي.

وشدد المصدر ذاته على ضرورة استعداد المراكز الصحية خلال موسم الاصطياف من أجل الرفع من نسبة التلقيح ضد كوفيد 19، سواء بالنسبة للجرعة الأولى أو الثانية، أو بالنسبة للجرعة المعززة وجرعة التذكير.

WhatsApp Image 2022 07 01 at 22.30.01 - دكالة 24

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!