اعتداء … ما الذي يجري باعدادية عبد الله العروي بمديرية الجديدة ؟

doukkala24
2022-10-07T20:39:28+00:00
2022-10-07T22:13:34+00:00
المجتمع المدني
7 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ سنتين
اعتداء … ما الذي يجري باعدادية عبد الله العروي بمديرية الجديدة ؟

دكالة 24:

تناسلت العديد من عبارات التنديد و الاستنكار اليوم الجمعة 7 أكتوبر الجاري بسبب الاعتداء الذي تعرضت له اطار الدعم الاجتماعي (س – ا) من طرف ادارة مؤسسة عبد الله العروي الاعدادية بمديرية اقليم الجديدة ، و تسبب لها في انهيار عصبي نقلت على اثره الى المستشفى الاقليمي قصد تلقي العلاج الضروري .

و حسب مصادر الجريدة ، فقد تعرضت اطار الدعم الاجتماعي منذ التحاقها بالمؤسسة ، بوابل من الاهانة و الاحتقار من طرف ادارة المؤسسة ، بل ذهب الأمر الى ارغامها القيام بمهام خارج تخصصها ، و مخالف لكل النصوص القانونية و الادارية ، كما أن ممارسات ادارة المؤسسة المتسمة بالشطط في استعمال السلطة جعلت اطار الدعم الاجتماعي تشعر ب “الحكرة ” و التسلط خصوصا و أنها حسب ذات المصادر أصبحت تتعرض للمضايقات و الاستفزاز …

و أكدت ذات المصادر ، أن الضحية تعرضت اليوم لاعتداء لفظي من طرف ادارة المؤسسة الواجب فيها احترام النصوص الادارية و تكريم نساء التعليم خصوصا و أننا قد ودعنا منذ يومين فقط اليوم الوطني لتكريم المعلم ، غير أن مدير اعدادية عبد الله العروي رأى عكس ذلك في تكريم نساء التعليم .

و حسب رسالة توصلت الجريدة بنسخة منها ، تشكو الضحية من خلالها العديد من الممارسات المهينة لكرامتها و التعسفات الادارية و الاهانة بجعلها تضل جل أوقات عملها بالساحة في غياب تام لمكتب يحتضنها و تمارس فيه مهامها الادارية بالاضافة الى المضايقات التي عاشتها و تعيشها من طرف الطاقم الاداري بايعاز من مدير المؤسسة .

أمام هذا الوضع المتسم بالعديد من الاختلالات و التجاوزات ، فقد بات من الضروري للمدير الاقليمي بمديرية الجديدة ايفاد لجنة لتقصي الحقائق و انصاف اطار الدعم الاجتماعي ، و من خلالها اعادة الاعتبار لنساء التعليم بالاقليم خاصة ، فهل ستتحرك آلة المحاسبة أم أن للمدير الاقليمي رأي آخر؟

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!