أحوال الطقس …أمطار قوية وتساقطات ثلجية بالمملكة

doukkala24
أخبار وطنية
30 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
أحوال الطقس …أمطار قوية وتساقطات ثلجية بالمملكة

دكالة 24:

أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أنه من المرتقب أن تسجل زخات مطرية قوية أحيانا رعدية تتراوح ما بين 20 و40 ملم، وكذا تساقطات ثلجية (من 20 إلى 35 سم ابتداء من علو 1800 متر)، بعدد من مناطق المملكة.

وأفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أنه ينتظر تسجيل هذه الأمطار القوية والتساقطات الثلجية، غدا الخميس وبعد غد الجمعة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية خاصة من مستوى يقظة برتقالي، أن زخات مطرية قوية أحيانا رعدية تتراوح مقاييسها ما بين 20 و40 ملم متوقعة غدا الخميس، وذلك ابتداء من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة الثامنة مساء.

وحسب النشرة الإنذارية للمديرية العامة للأرصاد الجوية، فإنه من المرتقب أن تسجل الزخات المطرية المذكورة في العرائش وطنجة وأصيلة وسلا وتمارة والصخيرات والقنيطرة والخميسات والرباط وسيدي قاسم وسيدي سليمان وكذا الدار البيضاء والنواصر والمحمدية ومديونة، بالإضافة إلى برشيد وبنسليمان.

وتابعت المديرية، أنه من المرتقب كذلك أن تشهد كل من أزيلال وخنيفرة وبني ملال، زخات مطرية قوية أحيانا رعدية تتراوح مقاييسها ما بين 20 و40 ملم، من يوم غد الخميس على الساعة الرابعة عصرا إلى بعد غد الجمعة على الساعة الثانية عشرة زوالا.

ولفتت المديرية العامة للأرصاد الجوية، إلى أن تساقطات ثلجية تتراوح مقاييسها ما بين 20 و35 سم متوقعة كذلك ابتداء من علو 1800 متر، في كل من أقاليم بولمان وإفران وأزيلال وخنيفرة وبني ملال وميدلت.

ومن المرتقب أن تسجل هذه التساقطات الثلجية، وفقا للمديرية العامة للأرصاد الجوية، ابتداء من الساعة السادسة من مساء يوم غد الخميس وإلى غاية الحادية عشرة ليلا من بعد غد الجمعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!