خطير : خليفة قائد أولاد عمران يحاصر سائق طاكسي صغير ينقل اشخاص من مدن مقابل مبالغ مالية مهمة الى سيدي بنور

Ahmed Massili
أخبار محلية
19 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
خطير : خليفة قائد أولاد عمران يحاصر سائق طاكسي صغير ينقل اشخاص من مدن مقابل مبالغ مالية مهمة الى سيدي بنور

دكالة 24:

انتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يوثق عملية ايقاف سائق طاكسي صغير من طرف خليفة قائد اولاد عمران باحد الدواوير بتراب جماعة الحكاكشة  و هو يقل ركابا على متن الطاكسي الصغير قادمين من مدن مختلفة الى سيدي بنور و ذلك يوم الخميس 16 أبريل الجاري كما يوثق للجدال الحاد الذي دار بين السائق و خليفة القائد بحضور أعضاء لجنة دورية المراقبة بالدواوير .

الفيديو أثار استغراب عدد من المواطنات و المواطنين خصوصا و أن خليفة قائد اولاد عمران يشير في كلامه ان السائق ليست المرة الاولى التي يقوم فيها بهذا العمل الذي يعد تحديا للحجر الصحي و تجاوزا للقوانين المتخذة من قبل الجهات المسؤولة و تعريض حياة الساكنة للخطر ، بل يعد ضربا للمجهودات المبدولة من طرف كل الاجهزة المغربية للحد من انتشار فيروس كورونا ( كوفيد 19) ، و الأغرب هو حين تطغى المادة عن المصلحة العامة التي تجد لها كل المغاربة بحزم و ارادة و مسؤولية كونه يقوم بجلب الناس من مدن مختلفة و باثمنة وصفت بالخيالية  و أنه يختار في سلك طريقه الشعاب و الطرق الغير معبدة لتفادي الحواجز القضائية الامر الذي دفع بخليفة قائد اولاد عمران ( حسب الفيديو ) بوصفه بالقول : ” أنت ماشي مغربي حر …” .

جريدة دكالة 24 توصلت من مصادرها ان عناصر الدرك الملكي بمركز أولاد عمران و فور اخبارها بالموضوع انتقلت الى الدوار المذكور و قامت باقتياد صاحب الطاكسي الصغير التابع الى مدينة الزمامرة الى مركز الدرك رفقة الركاب حيث تم القيام بالمتعين تحت اشراف النيابة العامة المختصة و تضيف المصادر أن عناصر الدرك الملكي بأولاد عمران تجندت بشكل قوي للتصدي لكل المخالفات المتعلقة بخرق الحجر الصحي كما انخرطت بشكل كبير في توعية ساكنة الدواوير بالتزام البيوت حفاظا على سلامتهم و سلامة البلاد بصفة عامة .

هذا، و نظرا لما يحمله الفيديو من معطيات خطيرة فجرها خليفة قائد أولاد عمران الذي نحييه بالمناسبة على يقظته و غيرته و حسه الوطني ، وجب معها تشديد المراقبة و التعاطي الصارم بما يضع حدا لمثل هذه التجاوزات حماية للعباد و البلاد .

و للاشارة فالفيديو منشور على مواقع التواصل و يتم تداوله عبر الوات ساب  بشكل مكثف كما سيتم ادراجه لاحقا بالجريدة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!