المديرية العامة للأرصاد الجوية…موجة من البرد القارس ستهم عدد من أقاليم المملكة.

doukkala24
2023-01-29T16:44:25+00:00
2023-01-29T17:02:48+00:00
أخبار وطنية
29 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
المديرية العامة للأرصاد الجوية…موجة من البرد القارس ستهم عدد من أقاليم المملكة.

دكالة24:

أصدرت المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، نشرة إنذارية من المستوى البرتقالي، تحذر فيها من وصول موجة أخرى من البرد القارس، ستهم عدد من أقاليم المملكة.
واكدت نشرة مديرية الأرصاد، أن درجات الحرارة ستصل إلى 3 و 8 درجات تحت الصفر في بعض المناطق، وهو ما يستدعي من ساكنتها توخي الحذر والاستعداد الجيد لهذه الموجة.
وحسب ذات النشرة، فإن الانخفاض الكبير في درجات الحرارة سيكون ابتداء من اليوم الأحد 29 يناير الجاري، إلى غاية يوم الخميس المقبل.

وستهم درجات حرارة تتراوح ما بين ناقص 8 و ناقص 3 درجات، عمالات وأقاليم إفران، وتازة، وصفرو، وبولمان، وبني ملال، وأزيلال، وخنيفرة، والحوز، وميدلت وتنغير.
في حين ستسجل درجات حرارة تتراوح ما بين ناقص 3 و 3 درجات في كل من عمالات وأقاليم شفشاون، والحسيمة، وكرسيف، وجرادة، ووجدة أنجاد، وتاوريرت، وفكيك، والحاجب، وفاس، ومولاي عقوب، وتاونات، ومكناس، والخميسات، وخريبكة، وشيشاوة، وزاكورة، ووارزازات، والراشيدية، وطاطا وتارودانت.
ويشهد المغرب في الآونة الأخيرة موجة برد قارس، حيث سجلت أدنى درجات الحرارة على مستوى قارة أفريقيا، بلغت في بعض المناطق 16 درجة تحت الصفر.
كما عرفت عدد من المناطق تساقط كميات هامة من الامطار والثلوج، همت أيضا مرتفعات الريف، خصوصا في الحسيمة والدريوش.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!