طائرات تابعة للقوات المسلحة الملكية تحط بمطار ورزازات حاملة مساعدات عاجلة لفائدة السكان المتضررين من موجة البرد والتساقطات الثلجية.

doukkala24
أخبار وطنية
19 فبراير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
طائرات تابعة للقوات المسلحة الملكية تحط بمطار ورزازات حاملة مساعدات عاجلة لفائدة السكان المتضررين من موجة البرد والتساقطات الثلجية.

دكالة 24:متابعة

حطت مساء أمس السبت 18 فبراير بمطار ورززات، طائرات تابعة للقوات المسلحة الملكية، قادمة من مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، وعلى متنها مساعدات عاجلة لفائدة السكان المتضررين من موجة البرد والتساقطات الثلجية.

و أفادت سناء درديخ، مسؤولة التواصل بمؤسسة محمد الخامس للتضامن، أن عملية توزيع المساعدات العاجلة على المتضررين من الثلوج، ستنطلق بشكل رسمي ابتداء من يوم غد الأحد، على أن تكون نقطة الانطلاقة هي الدواوير المجاورة لورززات، ثم جماعات تارودانت، وزاكورة.

وأوضحت درديخ، عند استضافتها بالنشرة الرئيسية للقناة الأولى مساء السبت، أن هذه العملية انطلقت بتعليمات من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بعدما عرفت الأقاليم الثلاث السالفة الذكر خلال48 ساعة تهاطل الثلوج بقوة وكذا انخفاض درجات الحرارة لمستويات قصوى.

وكان الملك محمد السادس قد أعطى تعليماته السامية بإطلاق عملية مساعدة عاجلة لفائدة السكان المتضررين من موجة البرد الحالية والتساقطات الثلجية، وفق ما أفاد به بلاغ صادر عن مؤسسة محمد الخامس للتضامن.

و أشارت درديخ أن مصالح المؤسسة ستتعبأ لهذه المناطق انطلاقا من يوم غد الأحد، عبر مباشرة العملية من خلال الولوج إلى مناطق الساكنة المتضررة، مشيرة إلى أن الأمر لن يشمل فقط تقديم الاغطية والأدوية، بل سيتعدى ذلك إلى الإعانة الإنسانية للحالات الطارئة.

و ذكرت أنه فور وصول فريق مؤسسة محمد الخامس للتضامن مساء اليوم عند تمام الساعة الخامسة مساء، قام فريق تم تجنيده لهذه المهمة، بنقل سيدة متواجدة بأحد الدواوير البعيدة عن ورززات بحوالي 120 كيلومتر، عبر طائرة هليكوبتر، بعدما منع سوء الأحوال الجوية أسرتها من نقلها إلى المراكز الصحية.

و يشار إلى أنه جرى منذ وقت مبكر من يوم السبت تعبئة فرق متخصصة تابعة لمؤسسة محمد الخامس للتضامن والقوات المسلحة الملكية، والتي تعمل بالتنسيق مع القطاعات المعنية والسلطات المحلية، من أجل الاستجابة لحاجيات المناطق المتضررة في أقاليم زاكورة وورزازات وتارودانت.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!