اتفاقية شراكة وتعاون بين حركة المهندسين التابعة لحزب السنبلة ‎ ‎‫وجمعية المهندسين بإسرائيل

doukkala24
المجتمع المدني
16 مارس 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
اتفاقية شراكة وتعاون بين حركة المهندسين التابعة لحزب السنبلة ‎ ‎‫وجمعية المهندسين بإسرائيل

دكالة 24:متابعة

تم اليوم الخميس، بمقر حزب الحركة الشعبية بالرباط، توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين حركة المهندسين التابعة لحزب السنبلة ‎ ‎‫وجمعية المهندسين بإسرائيل، وتأتي هذه الخطوة بحسب مسؤولي المنظمة الموازية للحزب “تماشيا مع العهد الجديد الذي دشنه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله في العلاقات بين المملكة المغربية ودولة إسرائيل، وفي إطار تعزيز علاقات التعاون بين منظمة المهندسين الحركيين مع كل الهيئات والتنظيمات الهندسية الوطنية والدولية‎”. وقد وقع الاتفاقية عن الجانب المغربي خليفي حميد رئيس حركة ‎ ‎‫المهندسين وعن الجانب الاسرائيلي شاشا كاي رئيس جمعية المهندسين والمهندسين‎ ‎‫المعماريين وخريجي العلوم التكنولوجية بإسرائيل و إيهود مينيباز رئيس المجلس الإداري ‎ ‎‫للجمعية.

‎من جهته، اعتبر رئيس جمعية المهندسين الإسرائيليين، إيهود مانيباس، المملكة المغربية “البلد الثاني لعدد كبير من المهندسين الإسرائيليين”، مسجلا أهمية اتفاقية التعاون والشراكة، ومعربا عن تفاؤله بالآفاق الواعدة لتعزيز للعلاقات الثنائية وتعاون مشترك متزايد في المجال الهندسي مفيد للجمعيتين بصفة خاصة وللبلدين عموما.

و تعد هذه الخطوة هي الأولى من نوعها من طرف المنظمات المهنية التابعة للأحزاب السياسية المغربية، ذلك أن تطبيع العلاقات بين المغرب وإسرائيل كان متوقفا على التعاملات الرسمية بين الحكومتين وفي قطاعات محددة، قبل أن تنخرط في الآونة الأخيرة منظمات غير حكومية .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!