حملة للتبرع بالدم بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين -فرع الجديدة –

doukkala24
المجتمع المدني
17 مايو 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
حملة للتبرع بالدم بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين -فرع الجديدة –

دكالة 24:

نظم الفرع الإقليمي لمهن التربية والتكوين بالجديدة ، يومي الثلاثاء والأربعاء 16 و 17ماي 2023 بفضاء المركز ، حملة للتبرع بالدم لقيت تجاوبا وإقبالا كبيرا من لدن الطلبة المتدربين .
ومكنت هذه الحملة إلى سد بعض الخصاص الذي تعرفه جل مستشفيات مدينة الجديدة في مادة الدم، من جمع أزيد من 300 كيس للدم، مما سيمكن من تعزيز المخزون الجهوي والرفع من احتياطي هذه المادة الحيوية.
وسعت هذه المبادرة الإنسانية إلى ترسيخ ثقافة التضامن، وزيادة الوعي حول دور التبرع بالدم لسد الحاجة المتزايدة للمرضى المحتاجين.
ولإنجاح هذه الحملة، اتخذ المنظمون جملة من التدابير على المستوى التنظيمي والصحي، وبالمناسبة، أكدت امال الفارسي مديرة الفرع الإقليمي لمهن التربية والتكوين بالجديدة ان هذه الحملة تدخل في إطار تفعيل الحياة المدرسية والتي ينظمها اطر الإدارة التربوية واطر الدعم التربوي وملحقوا إدارة وإقتصاد، وتهدف الى ترسيخ ثقافة العطاء لان المتدربين أول عمل سيقومون به هو عمل تربوي إجتماعي وأضافت نفس المتحدثة ان هذه الحملة دأب متدربي المركز على تنظيمها من اجل رفع من منسوب مخزون المركز الجهوي لتحاقن الدم بالجديدة ومساعدة المرضى المحتاجين كما تعد هذه الحملة فرصة للمتدربين لتملك مجموعة من الكفايات أبرزها المساهمة في الأعمال الإنسانية التي ستساعده في حياته المهنية .
من جهة اخرى أوضح الدكتور مصطفى لمساوري رئيس المركز الجهوي لتحاقن الدم بالجديدة ان هذه مبادرة جاءت بشراكة مع مجموعة من الطلبة المتدربين بالمركز الجهوي للتربية والتكوين فرع الجديدة وان هذه الحملة لأول مرة تنظم على مدار يومين متتاليين بحكم الإقبال الكبير على هذه العملية التي تهدف الى تعزيز مخزون الدم بالمركز الجهوي بالاضافة الى نشر ثقافة التبرع لدى الشباب .
من جانبه أكد الأستاذ عبد الكريم بنقدور منسق هذه الحملة بمركز الجهوي لمهن للتربية والتكوين -الفرع الإقليمي بالجديدة – ان حملة تبرع بالدم داخل مركز التربوي هي من العادات الايجابية التي تعود المركز على تنظيمها كل سنة في إطار تفعيل الحياة المدرسية، ويرجع الفضل في إنجاحها الى الاطر المتدربة التي انخرطت في هذه الحملة التضامنية بكل حب و طواعية وتمنى الأستاذ بنقدور ان تستمر مثل هذه المبادرات التي تدخل ضمن تنمية حس المواطنة لدى كل المتدربين .

58a2e342 1f1b 4d9e bfe3 9bea952a83ee - دكالة 245e62c3a4 af46 4b66 b550 8e6fab9ca3a8 - دكالة 24

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!