المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتخييم يطالب بانزال أقصى العقوبات على رئيس جمعية رياضة هتك عرض أطفال

doukkala24
المجتمع المدني
13 أغسطس 2023آخر تحديث : منذ 9 أشهر
المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتخييم يطالب بانزال أقصى العقوبات على رئيس جمعية رياضة هتك عرض أطفال

دكلة 24:

التمس المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتخييم، جهة الدار البيضاء سطات، بتطبيق أقصى  العقوبات ضد الفعل الوحشي، الذي قام به رئيس جمعية رياضية، في حق بعض الأطفال.
وأكد بلاغ للمكتب الجهوي،  أن ما دفع المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتخييم الذي يترأسه عبد الهادي دهاج، أن هذه الجريمة لا علاقة لها بالمخيمات الصيفية التي ينظمها القانون وتسهر عليها وزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الشباب بشراكة مع الجامعة الوطنية للتخييم، ضمن البرنامج الوطني الحكومي للتخييم، أو التي يُنظمها القطاع الخاص أو العمومي كأنشطة اجتماعية وتربوية.
وأوضح البلاغ، أن الفعل تم من طرف جمعية رياضية بأناسي بالدار البيضاء، تدعى جمعية أبطال أناسي عملت على كراء شقة بمدينة الجديدة موهمة أولياء الأمور أنه مخيم صيفي وواقع الحال أن الجمعية أعلنت عبر منشور لها إعلاني بتنظيم رحلة إلى شاطئ الوليدية من 1 إلى 10 غشت 2023.
واعتبر المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتخييم، أن هذه السلوكيات تضر بسمعة النسيج الجمعوي التربوي الجاد والهادف والذي خاض أزيد من 100 سنة من النضال والترافع عن قضايا الطفولة والشباب، ويؤكد على أنه يجب التصدي لمثل هذه السلوكيات المشينة، والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث بالطفولة.
يذكر أن المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بمدينة الجديدة فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، السبت 12 غشت 2023، وذلك لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة لشخص يبلغ من العمر 57 سنة، يشتبه في تورطه في قضية هتك عرض طفل قاصر.
وكانت مصالح الأمن الوطني قد توصلت بشكاية أسرة طفل قاصر تنسب فيها للمشتبه فيه، الذي يسير جمعية رياضية خاصة، تعريض ابنها البالغ من العمر تسع سنوات لهتك عرض، وذلك خلال اصطحابه في رحلة رياضية إلى شاطئ بضواحي مدينة الجديدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!