الوداد البيضاوي وماميلودي صن داونز يتأهلان إلى دور مجموعات رابطة أبطال إفريقيا توتال إنيرجيز

doukkala24
رياضة
3 أكتوبر 2023آخر تحديث : منذ 7 أشهر
الوداد البيضاوي وماميلودي صن داونز يتأهلان إلى دور مجموعات رابطة أبطال إفريقيا توتال إنيرجيز

دكالة 24:جبران حاد

 ضمنت، السبت 30 أكتوبر 2023، كل من أندية الوداد البيضاوي المغربي، ماميلودي صن داونز الجنوب الإفريقي، تي بي مازامبي الكونغولي والترجي التونسي تأهلها إلى دور مجموعات رابطة أبطال إفريقيا، توتال إنيرجيز بينما فشلت بعض الأندية البارزة قاريا، مثل نادي الجيش الملكي المغربي، نادي حوريا كوناكري الغيني، في التأهل إلى دور المجموعات، وأُقصيت في الدور التمهيدي الثاني من المنافسة.

بالنسبة للمغرب، فاز نادي الوداد البيضاوي على ضيفه نادي حوريا كوناكري، بنتيجة 3-0 في مباراة الإياب، ليحقق التأهل بنتيجة 4-1 في مجموع المباراتين. سجل أهدف الوداد البيضاوي، كل من يحيى عطية الله وحمدو الهوني، في الشوط الأول، قبل أن يضيف الهدف الثالث، أيوب العملود، في الشوط الثاني. وصل نادي الوداد البيضاوي إلى دور المجموعات للمرة التاسعة على التوالي، على أمل التتويج بلقب رابطة أبطال إفريقيا، توتال إنيرجيز، للمرة الثالثة في تاريخه.

و انهزم نادي الجيش الملكي المغربي داخل دياره أمام ضيفه نادي النجم الرياضي الساحلي التونسي، بنتيجة 2-1، مما سمح للتونسيين بالتأهل إلى دور المجموعات بعد فوزهم بنتيجة 3-1 في مجموع المباراتين، وذلك بعد الانتصار المحقق في تونس بنتيجة 1-0.

و ضمن نادي الترجي الرياضي التونسي، تأهله هو الآخر إلى دور المجموعات، رغم تعادله بنتيجة 0-0 أمام نادي أس دوان في لقاء الإياب بتونس، وذلك عقب فوزه في مباراة الذهاب بنتيجة 1-0. تجاوز نادي ماميلودي صن داونز الجنوب الإفريقي، بأمان منافسه، نادي بومامورو البوروندي، ليبلغ دور المجموعات، حيث فاز بنتيجة 6-0 في مجموع المباراتين. حقق نادي ماميلودي صن داونز انتصارا بنتيجة 2-0 في لقاء الإياب أمام نادي بومامورو، من توقيع موثوبي مفالا وتيبوهو موكوينا. يواصل نادي ماميلودي صن داونز البحث عن التتويج بلقب رابطة أبطال إفريقيا، توتال إنيرجيز، للمرة الثانية في تاريخه، بعد تتويجه سنة 2016.

و تمكن نادي تي بي مازيمبي من التأهل إلى دور المجموعات بعد غياب دام سنتين، عقب فوزه على نادي نياسا بيغ بوليتس المالاوي بنتيجة 4-0 في لقاء الإياب، ليتأهل بنتيجة 5-0 في مجموع المباراتين بينما دفع نادي حوريا كوناكري الغيني ثمن خسارته بنتيجة 3-1 أمام نادي ميدياما الغاني، في مباراة الذهاب غاليا، حيث لم يسمح له الفوز بنتيجة 2-1 في لقاء الإياب بالتأهل.

كما تأهل نادي يونغ أفريكانز التنزاني إلى دور المجموعات هو الآخر، بعد فوزه على المريخ السوداني بنتيجة 3-0 في مجموع المباراتين، حيث فاز في لقاء الإياب على أرضه بنتيجة 1-0.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!