وزارة التربية الوطنية تصدر بلاغاً بخصوص انطلاق الدعم التربوي الرقمي “عن بعد” مجانا، للتلميذات والتلاميذ.

doukkala24
2023-11-22T20:44:00+00:00
2023-11-22T20:45:07+00:00
التعليم
22 نوفمبر 2023آخر تحديث : منذ 5 أشهر
وزارة التربية الوطنية تصدر بلاغاً بخصوص انطلاق الدعم التربوي الرقمي “عن بعد” مجانا، للتلميذات والتلاميذ.

دكالة 24:

أصدرت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بلاغاً جديداً، أنهت من خلاله إلى علم التلميذات والتلاميذ وأولياء أمورهم، أنها ستضع رهن إشارة التلميذات والتلاميذ المنصة الوطنية الخاصة بالدعم التربوي الرقمي” عن بعد” «TelmidTICE»، والتطبيق الجوال المرتبط بها بشكل مجاني.

و تأتي هذه المبادرة في سياق مواصلة توظيف التكنولوجيا الحديثة في العملية التعليمية، وخاصة ما يتعلق بالدعم التربوي الموجه لمعالجة التعثرات الدراسية في حينها، وتعزيز التعلمات الأساس والكفايات اللازمة.

و تتميز هذه المنصة بسلاسة وسهولة التسجيل وتصفح محتوياتها، حيث تتضمن فهرسة ذكية تسهل على المتعلمات و المتعلمين الحصول على المعارف والكفايات التعلمية المراد اكتسابها، فضلا عن اتسامها بخاصيتي التقاسم والتحديث المستمر لكل مادة دراسية، مما يتيح لكل مستخدميها تقاسم المستجدات والدروس المتوفرة وفق المنهاج الدراسي الوطني.

و تشمل المحتويات وسائل رقمية تتمثل في دروس تعليمية مصورة، وتمارين تفاعلية، وامتحانات تجريبية إشهادية تتوافق مع المنهاج الدراسي الوطني، حيث تضم ما يقارب 12.500 مورد رقمي، منها حوالي 11.000 درسا تعليميا، وما يقارب 1.000 من التمارين، وأكثر من 500 نموذجا من الامتحانات الإشهادية.

و يتم الولوج إلى هذه المنصة عبر الرابط: https://telmidtice.men.gov.ma، كما يمكن تحميل التطبيق الجوال من خلال نفس الموقع الإلكتروني.

و أضاف البلاغ ، أنه يمكن للتلميذات والتلاميذ الولوج إلى المنصة المذكورة انطلاقا من القاعات المتعددة الوسائط المتواجدة بمؤسساتهم التعليمية، ولاسيما بالثانويات الإعدادية والتأهيلية، أو داخل منازلهم، أو كذلك من خلال استعمال التطبيق الجوال المرتبط بهذه المنصة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!