ايداع خمسة أشخاص السجن على خلفية تورطهم في قضية تلاعبات عرفها برنامج “أوراش” الاجتماعي.

doukkala24
المجتمع المدني
7 يناير 2024آخر تحديث : منذ 4 أشهر
ايداع خمسة أشخاص السجن على خلفية تورطهم في قضية تلاعبات عرفها برنامج “أوراش” الاجتماعي.

دكالة 24:

قرر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بفاس، يومه الأحد 07 يناير الجاري، متابعة خمسة أشخاص، في حالة اعتقال وأمر بإيداعهم السجن المحلي بروكايز، مع حفظ المسطرة في حق متهمين آخرين، وذلك على خلفية تورطهم في قضية تلاعبات عرفها برنامج “أوراش” الاجتماعي.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين الخمسة تهم تتعلق بـ”تبديد أموال والابتزاز واستغلال النفوذ والارتشاء”، بالإضافة إلى تهم أخرى، وتم تحديد يوم 16 يناير موعدا للشروع في محاكتهم.

وكانت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس، أوقفت ما لا يقل عن 4 أشخاص لهم صلة بجمعيات استفادت من برنامج أوراش، وذلك للتحقيق معهم بشأن تعريض عمال البرنامج لأعمال “ابتزاز”.

وقالت المصادر إن الفرقة الجهوية للشرطة القضائية تحقق في قضية تلاعبات في لوائح المستفيدين من البرنامج، في ظل حديث متنامي عن وجود أشخاص أدرجت اسماؤهم في بعض اللوائح دون أن يكونوا فعلا يشتغلون في الميدان.

وتشير المصادر إلى أن اتفاقات تقع بين بعض المحسوبين على الجمعيات المستفيدة وبين هؤلاء الأشخاص، حيث يتم إدراج أسمائهم مقابل جزء من التعويضات التي يتلقونها.

وقد سبق لجمعيات غير مستفيدة أن طعنت في المعايير المعتمدة من قبل مجلس عمالة فاس لانتقاء الجمعيات المستفيدة، وتحدثت عن الولاءات الحزبية.

كما أوردت بأن بعض الجمعيات المستفيدة تعاني من حالت تنافي، وهي الاتهامات التي نفاها رئيس مجلس العمالة، وقال إن لجنة مختلطة هي التي تتولى عمليات الانتقاء وفق معايير واضحة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!