سيدي بنور …حجز واتلاف ما مجموعه ألف و 340 كيلوغرام من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك.

doukkala24
أخبار محلية
4 أبريل 2024آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
سيدي بنور …حجز واتلاف ما مجموعه ألف و 340 كيلوغرام من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك.

دكالة 24:

تمكنت المصالح المختصة بإقليم سيدي بنور، منذ بداية شهر رمضان، من حجز واتلاف ما مجموعه ألف و 340 كيلوغرام من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك.
وفي هذا الصدد، أكد رئيس قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بعمالة إقليم سيدي بنور جواد بنحماني، أنه تم حجز هذه المنتجات بعد ثلاثين جولة قامت بها اللجنة المشتركة لمراقبة الأسعار والجودة بالإقليم وشملت 240 نقطة بيع.
وأشار  بنحماني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش جولة همت المحلات التجارية ونقاط البيع بمدينة سيدي بنور، إلى أن اللجنة المشتركة كثفت من عمليات المراقبة خلال شهر رمضان المبارك.
وأبرز أنه بالإضافة إلى مكافحة كافة أشكال المضاربة والغش، فإن عمل اللجنة يركز أيضا على مراقبة توفر العرض وضبط أسعار وجودة المنتجات المعروضة للبيع، مضيفا أن هذه الإجراءات تروم ضمان جودة المنتجات والمواد الغذائية المعروضة للبيع وحماية القدرة الشرائية للمستهلكين.
وتابع أن اللجنة المذكورة تعمل أيضا على مراقبة مصدر المواد الغذائية وصلاحيتها وتتولى ضبط وإتلاف المنتجات غير الصالحة للاستهلاك.
وقال  بنحماني إن العرض كاف والأسعار مستقرة خلال شهر رمضان الحالي على مستوى الإقليم، مشيرا إلى أنه تم إحداث خلايا مداومة على المستوى الإقليمي والمحلي لتلقي شكاوى المواطنين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!