جمعية منتجي الشمندر باقليم سيدي بنور تستمر في تعميم استفادة الفلاحين من التغطية الصحية

Ahmed Massili
اقتصاد
31 يناير 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
جمعية منتجي الشمندر باقليم سيدي بنور تستمر في تعميم استفادة الفلاحين من التغطية الصحية

عدنان حاد

تستمر جمعية منتجي الشمندر بسيدي بنور في التأمين الصحي لفائدة مزارعي الفيدرالية البيمهنية المغربية للسكر نظرا لما تعرفه التغطية الصحية في الوسط الفلاحي وانعكاساته على المردودية الفلاحية و السلامة الصحية للفلاح ،نظرا لكون المغرب لديه قانون ينص على واجب التغطية الصحية  الهدف منه هو توسيع نطاق التغطية لجميع الناس ولجميع الفئات المهنية. و تعتبر هاته العملية  الاولى بالاقليم، وتتبنى الجمعية  السهر على انجاحها نظرا لكون الفلاح  متعرض دوما للحوادث و الامراض لاشتغاله في ظروف صعبة، ونظرا لضعف الامكانيات المادية لتلقي العلاجات و التطبيب له ولافراد عائلته، و ستكلفه هده العملية كمبلغ سنوي 1673.00 درهم .

ومن خلال التوضيحات حول عروض الضمان ومعدلات السداد و السقف وكيفية التسديد، بين السيد خالد رشيد ممثل شركة التأمين وتدبير التأمين، رفقة السيدة الزعيم مديرة قطاع المرض خلال لقاءا سابقا بمقر الجمعية، عرضا تفصيليا اوضح خلاله كيفية استفادة الفلاح من التغطية الصحية وتوضيح النفقات التي يتكبدها العضو المؤمن و النسب المطبقة من طرف التأمين الصحي الاجباري المدارة من قبل الصندوق الوطني لمنظمات الرعاية الاجتماعية، وايضا الشروط حول كيفية سداد تكاليف الرعاية دات الصلة بالحمل و الولادة وما بعدها، و الرعاية المتصلة بالاستشفاء و الجراحة والتحليل الطبي و الاشعة و التصوير الطبي.

كما ركز خلال مداخلته على انه من بين الفوائد المضمونة: الاجهزة للاطراف الاصطناعية وتقويم العظام ، النظارات الطبية ، العناية بالفم ، تقويم الاسنان للاطفال ، أعمال اعادة التأهيل الطبي و العلاج الطبيعي، واوضح ايضا نسب التسديد التي تتراوح بين 80 و 90 في المائة في حين ترتفع النسبة الى 100 في المائة في المستشفيات العامة و الصحة العامة و المؤشرات الصحية للدولة.

وبالنسبة للحالات الخاصة كالتحاليل، يصل سداد الوصفة الطبية الى 1000.00 درهم، و التصوير بالرنين المغناطيسي 2200.00 درهم ، وفي حالة الولادة الطبيعية لمولود واحد 3000.00 درهم وفي حالة مولودين او أكثر 3500.00 درهم ، أما بالنسبة للولادة القيصرية يصل السداد الى 8000.00 درهم،كما تشمل التغطية الصحية الاطفال المعاقين للمؤمن دون الحد الادنى للسن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!