المديرية الاقليمية للتعليم تعلن عن نتائج مسابقة تجويد القرآن الكريم الخاصة بالثانوي الإعدادي والتأهيلي بسيدي بنور

اسلاميات
22 مايو 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
المديرية الاقليمية للتعليم تعلن عن نتائج مسابقة تجويد القرآن الكريم الخاصة بالثانوي الإعدادي والتأهيلي بسيدي بنور
رابط مختصر

دكالة 24:

سيرا على نهج السنة الحميدة في إحياء مجالس القرآن الكريم في شهر رمضان المبارك و انطلاقا من قوله تعالى:  “شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنْزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ”، نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بسيدي بنور الحفل الختامي لمسابقة تجويد القرآن الكريم لفائدة تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية بسلكي الإعدادي والتأهيلي.
وقد تم تنظيم الحفل الختامي يوم الخميس 27 رمضان 1441هـ الموافق لـ 21 ماي 2020 ابتداء من الساعة العاشرة ليلا عبر منصة MicrosoftTeams في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة لتفادي تفشي فيروس كورونا.
وقد شارك في هذه المسابقة أزيد من 40  تلميذا وتلميذة يمثلون المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية بالإقليم.
أجواء المسابقة مرت في مناخ روحاني وفي أجواء ربانية عاشها المتبارون الذين شنفوا أسماع من حضر هذا اللقاء من الأطر الإدارية والتربوية وشركاء المديرية الإقليمية.
وقد افتتح اللقاء السيد بوعزة بدوز رئيس قسم الشؤون التربوية بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات، مؤكدا على أهمية مثل هذه الأنشطة التي تسهم في تنمية قدرات المتعلمين وتصقل مواهبهم، مذكرا بالمسابقة الجهوية في نفس المجال المنظمة من طرف الأكاديمية لفائدة تلاميذ المستويات الإشهادية السادس ابتدائي، الثالثة إعدادي والأولى من سلك البكالوريا، كما أشاد بهذه المبادرة المتميزة للمديرية الإقليمية.
بعد ذلك تناول الكلمة السيد محمد بلمودن رئيس مصلحة الشؤون التربوية بالمديرية الإقليمية بسيدي بنور، مؤكدا على أن تنظيم هذه المسابقة يأتي في إطار الأنشطة التي تنظهما المديرية الإقليمية، وهي أنشطة متنوعة وهادفة ترتقي بالمتعلم وتجود ممارساته الصفية، وتربطه بالحياة، كما أنها تشكل متنفسا في ظل هذا الوضع الاستثنائي الذي تعيشه بلادنا، والذي فرض توقيف الدراسة الحضورية وتعويضها بالدراسة عن بعد ضمانا للاستمرارية البيداغوجية.
بعد ذلك تدخل كل من السيد المصطفى المتقي المفتش المنسق الجهوي لمادة التربية الإسلامية والسيد عبد الرحيم اوشن المفتش التربوي لمادة التربية الإسلامية وعضو المجلس العلمي بالجديدة مذكرين بأهمية حفظ القرآن الكريم من خلال أحاديث المصطفى صلى الله عليه وسلم، وأن لحفظ القرآن الكريم وتعلمه مزايا وفضائل ينبغي التقرب بها إلى الله سبحانه وتعالى، كماحثوا الأساتذة على الاهتمام بتعليم التلاميذ قواعد التجويد وتحفيظهم للقرآن الكريم لأن في ذلك تربية لهم على ما فيه من فضائل، وصقلاً لعقولهم وتدريباً لأذهانهم على حفظ واستيعاب ما ينفعهم من كتاب الله تعالى، منوهين بالجهود التي تبذلها المديرية الإقليمية بسيدي بنور في هذا المجال.
وقد عرف الحفل حضور بعض مديري مؤسسات التعليم الثانوي الإعدادي والتأهيلي، وأعضاء لجنة التحكيم الإقليمية التي تم تكليفها والتي تتكون من: الأستاذ الجلاوي، الأستاذ حوكش، الأستاذ مخلص والأستاذ أوشن.
وبعد الاستماع إلى قراءات جميع المشاركين في المسابقة وعددهم 40 مشاركا، من خلال تقسيمهم إلى ست مجموعات، أعلنت لجنة التحكيم عن النتائج النهائية للمسابقة والتي جاءت على الشكل التالي:
بالنسبة للسلك التأهيلي:
المرتبة الأولى:
خولة مارس: الأولى باك علوم تجريبية خيار فرنسية
ثانوية سيدي بنور التأهيلية
المرتبة الثانية:
زينب العيساوي: جذع مشترك علمي
ثانوية 30 يوليوز التأهيلية
المرتبة الثالثة:
سمية التجاني: جذع مشترك علمي
ثانوية النصر التأهيلية
أمام بالنسبة للسلك الإعدادي:
المرتبة الأولى:
حمزة البوصايري: الثانية إعدادي
المدارس الخاصة بن زكري
المرتبة الثانية:
عبد المنعم غنام: الثانية إعدادي
ثانوية أربعاء العونات الإعدادية
المرتبة الثالثة:
فاطمة الزهراء مارس: الأولى إعدادي
ثانوية حمان الفطواكي الإعدادية.
من جهة أخرى أشادت اللجنة ونوهت بالتلميذ أحمد القائم بالله من ثانوية عمر بن عبدالعزيز التأهيلية بالزمامرة.
وقد قام بتنشيط هذه الأمسية القرآنية الأستاذ الكدار، كما أتحف الأستاذ عبد الرحيم بلفقيه الحضور بأمداح نبوية، وتلاوة قرآنية عطرة.

9fbc7b11 777e 4127 a83b 342eea0f3589 - دكالة 24 a144785e 8b25 48c7 af00 3db62b6466c6 - دكالة 24 8d919590 a550 4883 a629 eb48d0148673 - دكالة 24 54d8c153 ea58 4fbd 9e93 febe46f2d34a - دكالة 24 7f5237bd 7fc4 4514 a5d0 074cab05d470 - دكالة 24

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.